باتروشيف يزور الصين مطلع ديسمبر للمشاركة في المشاورات حول الأمن الإستراتيجي

باتروشيف يزور الصين مطلع ديسمبر للمشاركة في المشاورات حول الأمن الإستراتيجي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 نوفمبر 2019ء) أعلن المتحدث الرسمي باسم الخارجية الصينية، قنغ شوانغ، اليوم الجمعة، أن سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، سيقوم بزيارة إلى الصين في الفترة 1-4 كانون الأول/ديسمبر المقبل للمشاركة في مشاورات دورية مشتركة حول الأمن الإستراتيجي.

وقال شوانغ خلال إيجاز: "تلبية لدعوة من رئيس ديوان لجنة الشؤون الخارجية التابعة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ، يانغ جيتشي، وسكرتير لجنة الشؤون السياسية والقانونية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ، غو شينكون، سيقوم سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، بزيارة إلى الصين في الفترة من 1 إلى 4 كانون الأول/ديسمبر المقبل للمشاركة في الجولة الخامسة عشر من المشاورات الأمنية الاستراتيجية الروسية الصينية والاجتماع السادس في إطار آلية التشاور الثنائية بشأن الأمن العام والعدالة وسيادة القانون"​​​.

(تستمر)

كما لفت إلى أن باتروشيف سيجتمع في إطار زيارته مع القيادة العليا في الصين، مشً: إلى أن " المشاورات ستجري لأول مرة منذ دخول العلاقات الثنائية بين روسيا والصين مرحلة جديدة".

وشدد شوانغ على أنه في ظل الوضع الأمني الدولي الصعب والمتغير ، تتحمل الصين وروسيا ، باعتبارهما دولتين كبيرتين وعضوين دائمين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ، مسؤولية أكبر لضمان السلام والاستقرار العالميين.

وخلص الناطق إلى القول: "نحن واثقون من أن المشاورات الحالية في إطار كلتا الآليتين ستساعد على تعزيز الموقف المشترك للبلدين في مجال الأمن ، وستضمن تعاونًا أكثر إثمارًا ، وستسهم في الحفاظ على الهدوء والسلام على هذا الكوكب."

الجدير بالذكر أن روسيا والصين تربطهما أواصر من الصداقة والعلاقات الودية تمتد إلى قرون، بالإضافة إلى شراكة في كثير من مجالات التعاون، كما تلعب الدولتان دورا هاما في تسوية الكثير من الأزمات الدولية والحفاظ على السلام وتعزيز التعاون الدولي في مختلف المجالات.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك