كونجرس المبارزة العالمي يعتمد العربية لغة رسمية

كونجرس المبارزة العالمي يعتمد العربية لغة رسمية

- إنجاز جديد يحسب لرياضة الإمارات .. كونجرس المبارزة العالمي يعتمد العربية لغة رسمية بطلب من سالم بن سلطان القاسمي.

- الاتحاد الدولي يطلب من الامارات تنظيم بطولة العالم للشباب والناشئين 2022 .

لوزان في الأول من ديسمبر / وام/ اعتمد الاتحاد الدولي للمبارزة خلال اجتماعه السنوي للجمعية العمومية في مدينة لوزان السويسرية أمس الطلب المقدم من المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي للمبارزة بإدراج اللغة العربية لغة رسمية في اجتماعات الاتحاد الدولي، في خطوة تاريخية تحسب لرئيس الاتحاد العربي الذي تبنى المبادرة بهدف إعلاء مكانة اللغة العربية بالمحافل الرياضية.

حضر الاجتماع - الذي ترأسه اليشير عثمانوف رئيس الاتحاد الدولي للمبارزة - توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ورؤساء اتحادات 138 دولة عضو .

(تستمر)

. فيما ترأس وفد اتحاد الإمارات بالاجتماع المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي وضم الوفد الدكتور هدى المطروشي الأمين العام للاتحاد وإبراهيم خالد المدير التنفيذي.

وناقش الاجتماع العديد من الموضوعات المهمة على جدول الأعمال تصدرتها اعتماد قرارات المكتب التنفيذي واعتماد التقارير المالية والموازنة التقديرية للعام 2020 ، وكذلك بعض التعديلات الخاصة بقانون اللعبة..

واعتمد الاجتماع انضمام سلطنة عمان للاتحاد الدولي للمبارزة لتصبح العضو رقم 156 بالاتحاد، وذلك تتويجاً لجهود اللجنة العمانية للمبارزة التي وجدت كامل الدعم من قبل الشيخ سالم القاسمي .

كما اعتمد الاجتماع أجندة البطولات الدولية للأعوام الثلاث المقبلة حيث ستقام بطولة الشباب والناشئين للعام 2020 بالولايات المتحدة الأمريكية ، فيما ستستضيف القاهرة بطولة عام 2021 وكذلك بطولة العمومي وهي المرة الأولى التي تنظم فيها نفس الدولة بطولتين للعالم في فئتين مختلفتين في نفس العام، واعتمد الاتحاد الدولي استضافة ‏‫بلغاريا بطولة الأساتذة .

وطلب الاتحاد الدولي للمبارزة من دولة الإمارات استضافة بطولة الشباب والناشئين للعام 2022 كما أرجأ البت في اختيار الدولة المستضيفة لبطولة العمومي للعام نفسه بعد تقدم كل من اليابان وكوريا الجنوبية وهونج كونج للاستضافة وسيتم حسم اختيار الدولة باجتماع الكونجرس المقبل 2020 في موسكو.

وعلى هامش الاجتماع تم تكريم اللاعبين المتصدرين للتصنيف العالمي للعبة.

وعقب الاجتماع عبر المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي عن سعادته بقرارات الجمعية العامة للاتحاد الدولي .. واصفا قرارها باعتماد اللغة العربية بأنه إنجاز تاريخي نتج عن جهود كبيرة بذلها الاتحاد العربي في حشد التأييد اللازم له خاصة وأن هناك محاولات سابقة من العديد من الدول لإدراج لغتها مثل اللغة الصينية والروسية والإيطالية ولكن كان السبق للغتنا العربية التي ستكون حاضرة باجتماع الكونجرس المقبل .

وأثنى القاسمي على جهود الدكتورة هدى المطروشي التي كانت خير سفيرة للاتحادين العربي والإماراتي بالاجتماع .. معبرا عن اعتزازه بطلب الاتحاد الدولي للمبارزة من دولة الإمارات استضافة بطولة العالم للشباب والناشئين 2022 .

وأكد أن هذا الطلب يعكس المكانة المرموقة لدولتنا الحبيبة لدى أسرة الاتحاد الدولي للمبارزة خاصة بعد تنظيم بطولتي العالم لسلاح الايبيه للفتيات في دبي العاميين الماضيين بنجاح شهد له الجميع، وكذلك استضافة اجتماع كونجرس الاتحاد الدولي 2017 بدبي والذي كان له أكبر الأثر في نفوس وقناعة أعضاء الاتحاد الدولي بقدرة الإمارات على تنظيم كبرى الفعاليات الرياضية العالمية ليؤكد أبناء زايد أن دولة الإمارات تحظى بمكانة رائعة لدى الجميع وهو ما أكده رئيس الاتحاد الدولي للمبارزة اليشير عثمانوف وأعضاء الجمعية العامة.

أفكارك وتعليقاتك