سعيد الطاير: القيادة الرشيدة تحشد الجهود لدعم أصحاب الهمم في القطاعات الوطنية

سعيد  الطاير: القيادة الرشيدة تحشد الجهود لدعم أصحاب الهمم في القطاعات الوطنية

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 02 ديسمبر 2019ء) أكد سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أن دولة الإمارات تولي اهتماما كبيرا لأصحاب الهمم وتعمل القيادة الرشيدة على حشد الجهود لدعمهم في القطاعات الوطنية كافة من أجل عالم أفضل تتحقق فيه التنمية المستدامة.

وأضاف - في كلمة بمناسبة اليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة - أن الهيئة تسهم في دمج وتمكين أصحاب الهمم في المجتمع عبر العديد من المبادرات والبرامج والخدمات وفقا لخطط واستراتيجيات مدروسة متوافقة مع أفضل الممارسات والمعايير العالمية ومن أبرز إنجازاتها في هذا الصدد تأهيل كل المباني والمرافق التابعة لها وفق كود دبي للبيئة المؤهلة بنسبة 100% وتوظيف 27 موظفا من أصحاب الهمم في الهيئة من مختلف الفئات موزعين على 7 قطاعات وقد بلغت نسبة سعادتهم 99 % للعام 2018.

(تستمر)

وأشار إلى إطلاق مجلس هيئة كهرباء ومياه دبي الاستشاري لأصحاب الهمم لمواءمة استراتيجيتها مع الاستراتيجيات المحلية والاتحادية المتعلقة بأصحاب الهمم وخصصت الهيئة لموظفيها أصحاب الهمم العديد من المبادرات ومنها مبادرة "أبشر" وخدمة "استشارتي" ومبادرة "مسعف" ومبادرة "صديقي".

وذكر سعادته أن الهيئة أطلقت مبادرة "حاضنة دمج أصحاب الهمم المبتكرة" لإشراك الشركات التابعة لها وشركائها في مجال دمج وتمكين أصحاب الهمم بجانب افتتاح "مركز هيئة كهرباء ومياه دبي للابتكار" في مركز دبي لرعاية وتأهيل أصحاب الهمم إضافة إلى رعايتها لمعرض إكسبو أصحاب الهمم 2020 وتطوير موقعها الإلكتروني وتطبيق الهيئة الذكي وفق معايير حكومة دبي الذكية بجانب التعاون مع مختلف الجهات المحلية والعالمية لإيجاد مسارات عمل جديدة تسهل انخراطهم بصورة إيجابية في محيطهم الاجتماعي كأفراد قادرين على الإنتاج والإبداع.

أفكارك وتعليقاتك