سفارات الدولة وبعثاتها الدبلوماسية في الخارج تحتفل باليوم الوطني الـ 48

سفارات الدولة وبعثاتها الدبلوماسية في الخارج تحتفل باليوم الوطني الـ 48

عواصم ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 04 ديسمبر 2019ء) احتفلت سفارات الدولة وبعثاتها الدبلوماسية في الخارج باليوم الوطني الـ48، وذلك تعبيراً عن مشاعر الفخر والاعتزاز والوفاء لدولة الإمارات قيادة وشعباً واحتفاء بالذكرى العظيمة لقيام الاتحاد وما حققته الإمارات من نهضة وإنجازات في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات.

واتسمت احتفالات بعثات الدولة في الخارج في مختلف البلدان الشقيقة والصديقة بأجواء وطنية، وشملت العديد من الفعاليات التراثية والثقافية المتنوعة التي أبرزت مسيرة النهضة والتقدم لدولة الإمارات وإنجازاتها خلال الـ48 عاماً الماضية.

فقد أقامت سفارة الدولة لدى جمهورية كولومبيا حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ 48 للدولة في العاصمة بوغوتا، حضره مدير إدارة آسيا وأفريقيا وإيقيانوسيا السيد ألفريدو راموس ومستشارة نائبة رئيس الجمهورية وممثلة رئيسة مجلس دولة كولومبيا الدكتورة لوسي جانيت بيرموديز رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للشرطة وممثلون عن الهيئة الوطنية لترويج السياحة والاستثمارات الأجنبية بكولومبيا وعدد من أعضاء الكونغرس ورؤساء البلديات والجامعات وسفراء دول عربية وأجنبية إلى جانب عدد كبير من الشخصيات السياسية والثقافية والإعلامية وكبار المسؤولين الكولومبيين ورؤساء الهيئات وغرف التجارة ورجال الأعمال.

(تستمر)

واحتفلت سفارة الدولة لدى المملكة الإسبانية بالذكرى الـ 48 لليوم الوطني للدولة، من خلال إقامة حفل استقبال بالمسرح الملكي بمدريد، حضره عدد كبير من المسؤولين في وزارة الخارجية الإسبانية ووزارة الدفاع بكافة قطاعاتها البرية والجوية والبحرية وممثلين عن كافة الوزارات الإسبانية الأخرى والقصر الملكي ورؤساء الأقاليم ومحافظي البلديات، إلى جانب أصحاب السعادة السفراء العرب والأجانب والعديد من الملحقين العسكريين العرب والأجانب المعتمدين لدى المملكة الإسبانية، فضلا عن ممثلين عن القطاع الخاص وعدد كبير من الشخصيات البارزة من الوسط الاجتماعي والإعلامي والثقافي.

وأقامت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في طوكيو حفل استقبال بهذه المناسبة الغالية حضره مئات المدعوين تقدمهم وزير الدولة للشؤون الخارجية كينجي كاميا، ووزير الدفاع السابق شيجيرو إيشيبا رئيس رابطة الصداقة البرلمانية اليابانية الإماراتية، والرئيس الفخري لجمعية الصداقة اليابانية الإماراتية موريتاوا كينزو، ووزير السياسة الاقتصادية السابق أماري وعدد من المسؤولين في وزارات الخارجية والاقتصاد والتجارة والصناعة والدفاع وأعضاء من مجلسي النواب والمستشارين في البرلمان الياباني وأعضاء من الأحزاب السياسية اليابانية وضباط قوات الدفاع الذاتي بوزارة الدفاع اليابانية.

أما في البرازيل، فاحتفلت ولاية ساو باولو بالعرس الإماراتي "اليوم الوطني 48" وذلك بتزين وإضاءة معالمها بالعلم الإماراتي، وبما يعكس المكانة الخاصة لدولة الإمارات لدى حكومة وشعب جمهورية البرازيل الاتحادية وبالأخص ولاية ساو باولو حيث تمّت إضاءة هذه المعالم لمدة 4 أيام متواصلة من تاريخ 28/11 إلى 2/12 /2019 .

وأقامت القنصلية العامة للدولة لدى ساو باولو حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ 48 حضره حاكم ولاية ساو باولو، ورئيس مجلس نواب الولاية، وعدد من الوزراء والنواب المحليين وأعضاء البرلمان، إضافة إلى مجموعة من كبار الشخصيات ورجال الدين والأعمال وممثلي من سفارة الدولة لدى برازيليا والسلك الدبلوماسي والقنصلي.

واستقبل سعادة خالد عمران العامري سفير الدولة لدى اليابان وأعضاء السفارة الضيوف وبينهم رائد الفضاء الياباني كويتشي أكاتا، ورؤساء شركات يابانية والبنوك الحكومية والخاصة وشركات النفط اليابانية العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنظمات من محافظة فوكوشيما بشكل خاص، إضافة إلى عدد كبير من الشخصيات اليابانية من كافة شرائح المجتمع.

كما حضر الحفل سفراء ورؤساء بعثات الدول الأجنبية والعربية والإسلامية المعتمدون لدى اليابان وطلبة الإمارات الدارسون في اليابان وشخصيات إعلامية وعربية وإسلامية.

وتم خلال الحفل عرض فيلم وثائقي عن تاريخ وحاضر ومعالم النهضة الحضارية التي حققتها دولة الإمارات في جميع المجالات والتقدم المتواصل الذي تشهده بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" متابعة لمسيرة البناء والعطاء التي أرسى دعائمها قائد المسيرة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه".

وكذلك تم عرض العديد من نماذج التراث الوطني والموروث الثقافي والأزياء التقليدية بالإضافة إلى الصور العديدة التي تظهر حركة النهضة المضطردة التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة ..كما نقلت نماذج من المعالم السياحية والعمرانية في جميع أنحاء الدولة.

وأقامت سفارة الدولة لدى جمهورية النمسا حفل استقبال بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الـ ٤٨ للدولة، بحضور معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة، وسعادة حمد الكعبي، المندوب الدائم للدولة لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية ولفيف من كبار المسؤولين النمساويين والسفراء العرب والأجانب المعتمدين وأعضاء السلك الدبلوماسي ومسؤولي المنظمات الدولية والحكومية والأمم المتحدة في النمسا، ورجال أعمال وشخصيات إعلامية واقتصادية واجتماعية وممثلي شركات إماراتية تعمل في النمسا، وحضر الحفل - الذي أقيم في قاعه قصر فيرستل بالعاصمة فيينا - جمع من مواطني الدولة الموجودين في النمسا.

وأقام سعادة السفير عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى المعتمدة بجنيف حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الثامن والأربعين للدولة، في فندق "البريزيدنت" بجنيف.

حضر الحفل حشد كبير من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الأمم المتحدة بجنيف فضلا عن مسؤولين رفيعي المستوى في حكومة جنيف وفي عدد من المنظمات الدولية بجنيف وممثلين عن مختلف وسائل الإعلام المقروءة منها والمرئية بالإضافة إلى عدد من المواطنين والطلبة من مختلف الجامعات السويسرية وكذلك طلبة من مدرسة الاتحاد الخاصة بدبي وأفراد من الجالية العربية والإسلامية المقيمة بجنيف.

وتم خلال الحفل عرض أشرطة وثائقية تجسّد النهضة الشاملة التي حققتها الدولة في شتى المجالات.

واحتفلت سفارة دولة الإمارات العربية في العاصمة الألمانية برلين بالذكرى الثامنة والأربعين لليوم الوطني ..واستقبل سعادة محمد الحربي القائم بالأعمال إلى جانب الملحق العسكري وطاقم السفارة الدبلوماسي الضيوف من السلك الدبلوماسي والجهات الرسمية من جمهورية ألمانيا للاحتفال بهذا اليوم المميز.

وأقامت سعادة فاطمة خميس سالم خلفان المزروعي سفيرة الدولة لدى مملكة الدنمارك حفلا بمناسبة اليوم الوطني للدولة بقصر Moltke المميز بتاريخ عريق من فن البناء والزخرفة الذي يعود لأكثر من 300 عام وكان سكنًا لطبقة الملوك والنبلاء على مر العصور.

وحضر الحفل ما يقارب 300 من المسؤولين الدنماركيين، خاصة من وزارة الخارجية ودائرة شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا /MENA/ والبروتوكول ومشاركة 38 من السفراء المعتمدين في كوبنهاجن وممثلي المنظمات الدولية والهيئات غير الحكومية والجمعيات الإسلامية والخيرية والثقافية ورجال الأعمال والإعلاميين والمثقفين.

وتم خلال الحفل عرض فيلم وثائقي يحكي قصة الاتحاد وتطور الإمارات، واستمتع الضيوف بكرم الضيافة الإماراتية على أنغام المشاركة المتميزة لفرقة المزيود الحربية ورقصاتهم الشعبية التي أضافت لتألق المناسبة وسرور الحضور.

وأقامت سفارة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية بولندا حفل استقبال بالمناسبة نفسها وكان سعادة الدكتور عبد الرحيم يوسف محمد العوضي سفير الدولة لدى جمهورية بولندا في استقبال المدعوين من كبار المسؤولين البولنديين والنواب ورؤساء السلك الدبلوماسي ونخبة من رجال الأعمال والأكاديميين والإعلاميين.

وحضر الحفل ما يزيد عل 500 شخص في طليعتهم عميد السلك الدبلوماسي الأجنبي المعتمد لدى بولندا، ونائب وزير العدل، ونائب وزير الشؤون الرقمية، ونائب وزير البنية التحتية، ووكيل وزارة الدفاع، ومدير عام وزارة التنمية، ومدير إدارة أفريقيا والشرق الأوسط بوزارة الخارجية البولندية، ونائبة المفوض العام المسؤول عن مشاركة بولندا في معرض إكسبو 2020 في دبي من الهيئة البولندية للاستثمار والتجارة ومدير إدارة التعاون الدولي في غرفة التجارة البولندية، ومدير طيران الإمارات في بولندا وممثل طيران فلاي دبي.

وتخلل حفل الاستقبال عرض أفلام عن معطيات ومعلومات عن دولة الإمارات وتطورها وازدهارها على مدى ثمان وأربعين عاماً من قيام الاتحاد، وعن معرض إكسبو 2020 في دبي ومعرض صور من تاريخ تأسيس دولة الإمارات.

وأما في الأردن فقد استقبل سعادة أحمد على محمد البلوشي سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية في الاحتفال الذي أقامته السفارة بالعاصمة الأردنية عمّان، كبار المسؤولين الأردنيين المدنيين والعسكريين يتقدمهم رئيس مجلس الأعيان دولة فيصل الفايز ورئيس الديوان الملكي معالي يوسف العيسوي، وممثل الحكومة الأردنية معالي سامي الداوود وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء، ورئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء يوسف الحنيطي، ودولة طاهر المصري رئيس الوزراء الأسبق ودولة عبدالرؤوف الروايدة رئيس الوزراء الأسبق ومعالي تيسير النعيمي وزير التربية والتعليم وامين عمان الكبرى معالي يوسف الشواربة وعدد من الأعيان والنواب وكبار رجال السلك الدبلوماسي والقضائي والعسكري ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية والأوساط السياسية والاقتصادية والثقافية والإعلامية ومؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية.

وتم عرض فيلم يوثق العلاقات المتميزة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية.

هذا وشارك مواطنو الدولة في الأردن في الاحتفال، كما شاركت فرقة المزيود الحربية وعدد من الشعراء بفعاليات الاحتفال والذي أقيم على هامشه معرض ضم عدداً من الشركات الإماراتية العاملة بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وأقام سعادة أحمد ناصر عبدالرحيم محمد الخاجة سفير الدولة لدى جمهورية غينيا حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الثامن والأربعين بفندق كالوم – كوناكري حضره معالي ألبير دامنتان كمارا- وزير الأمن والحماية المدنية بصفته ممثل الحكومة الغينية، ومعالي محمد جاني وزير الدفاع الوطني، ومعالي مريم كمارا وزيرة الشؤون الاجتماعية وتمكين المرأة، ومعالي مختار جالو وزير الشباب، ومعالي غابرييل كيرتيس وزير الاستثمار، ومعالي علي جمال بنجورا الأمين العام للشؤون الدينية إلى جانب رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية وممثلي الهيئات الدولية المعتمدين لدى جمهورية غينيا، ورجال الأعمال.

وأقامت سفارة الدولة لدى جمهورية موزمبيق تحت رعاية سعادة خالد إبراهيم عبد العزيز شهيل القحطاني سفير فوق العادة ومفوض للدولة جمهورية موزمبيق احتفالية بمناسبة اليوم الوطني الثامن والأربعين للدولة، بحضور عدد من أعضاء الحكومة على رأسهم معالي كارلوش مشكيتا، وزير النقل والاتصالات، وسفراء الدول العربية والأجنبية ورؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية والمنظمات الدولية المعتمدين لدى موزمبيق ورجال الأعمال، وكذلك ممثلين عن الهيئات الدينية ومختلف وسائل الإعلام.

وهنأ سفير الدولة في كلمته فخامة فليبي شاسنتو نيوسي، على إعادة انتخابه رئيسا لجمهورية موزمبيق للولاية الثانية، متمنيا لحكومة وشعب موزمبيق التقدم والازدهار.

وأشاد سعادته بمستوى العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية موزمبيق، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية، موضحا حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال السنوات الأخيرة، معربا عن استعداد السفارة للعمل على زيادة المشاريع الاستثمارية في كلا البلدين للمصلحة المشتركة، كما رحب السفير مشاركة موزمبيق في معرض إكسبو دبي 2020، لأهميته لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة.

أما سفارة الدولة في الخرطوم فأقامت حفلاً استقبل خلاله سعادة حمد محمد حميد الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية السودان وأعضاء السفارة الضيوف وفي مقدمتهم معالي الدكتور إبراهيم احمد البدوي وزير المالية والتخطيط السوداني ممثلا كل من فخامة الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي ورئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك وبحضور كل من معالي عمر بشير مانيس وزير رئاسة مجلس الوزراء ومعالي مدني عباس مدني وزير الصناعة والتجارة، ومعالي هاشم طاهر شيخ طه وزير البني التحتية والنقل، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في السودان وبلغ حضور الحفل أكثر من 2000 شخص يمثلون شرائح المجتمع المختلفة والأكاديميين ورجال الدين وإعلاميين.

واحتفلت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في نيقوسيا بجمهورية قبرص باليوم الوطني الـ 48 بفندق الهيلتون بارك وقد مثل الحكومة القبرصية في الحفل معالي وزير الدولة للسياحة، السيد سافاس بيرذيوس، كما حضر الحفل عدد كبير من المدعوين من الحكومة ومن السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي وممثلون عن رؤساء الأحزاب وكبار المستثمرين والتجار في قبرص وعدد من أصدقاء السفارة من مدنيين وعسكريين.

وأقامت سفارة الدولة بجاكرتا حفل استقبال بفندق فور سيزون بجاكرتا، وذلك بحضور عدد من الشخصيات الرسمية والسياسية ورجال الأعمال والصحافة والإعلام، وسفراء ورؤساء بعثات الدولة العربية والأجنبية المعتمدة لدى جمهورية إندونيسيا.

وكان ضيف الشرف معالي الفريق تيتو كارنافيان وزير الشؤون الداخلية بإندونيسيا، وحضره كل من معالي لوهوت بينسار بانجايتان وزير تنسيق الشؤون البحرية والاستثمار، ومعالي سفيان جليل وزير الأراضي والتخطيط الحضري.

واستعرض سعادة محمد عبدالله بن مطلق الغفلي سفير الدولة لدى الجمهورية الإندونيسية ورابطة دول جنوب شرق آسيا "الآسيان" في كلمته بهذه المناسبة، الإنجازات العظيمة التي تحققت في مسيرة البناء والتنمية، حيث تمضي الإمارات بخطى راسخة وقوية لتحقيق طموحها الريادي في كافة المجالات تجسيداً "لرؤية الإمارات 2021" التي تهدف إلى جعل دولة الإمارات الغالية من أفضل دول العالم في الذكرى الخمسين لإنشائها.

وأقام سعادة الدكتور سالم الخديم الظنحاني قنصل عام دولة الإمارات العربية المتحدة لدى كراتشي حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ48 لدولة الإمارات العربية المتحدة بفندق البريل كونتيننتال بكراتشي، بحضور معالي عمران إسماعيل حاكم إقليم السند، وبعض الوزراء في إقليم السند وإقليم بلوتشستان، وكبار قادة الجيش بكراتشي، ورؤساء البعثات الأجنبية، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في كراتشي، بالإضافة إلى عدد من كبار الشخصيات الرسمية وممثلي الشركات الإماراتية وعدد من مواطني الدولة الموجودين في كراتشي ووسائل الإعلام الباكستانية المختلفة بكراتشي وعدد من الشخصيات الأكاديمية.

وشهد الحفل معرضاً إلكترونياً لصور تراثية نادرة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان "طيب الله ثراه" ولتاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، وبرنامج ترويجي لمعرض إكسبو 2020، وعرض لوحات فنية من التراثين الإماراتي والباكستاني لفرقتي العوايد الحربية الإماراتية وفرقة حمزة قوال الباكستانية، وبرامج وفعاليات متنوعة.

وأقامت سفارة الدولة في جورجيا احتفالها باليوم الوطني الـ 48 في القاعة الكبرى بفندق بلتمور أحد الاستثمارات الإماراتية بالعاصمة تبليسي وسط مظاهر احتفالية كانت كثافة الحضور واضحة سواءً من قبل المسؤولين الجورجيين وسفراء الدول أو مواطني الدولة الموجودين إما للدراسة أو للسياحة في جورجيا وقد مثل الحكومة الجورجية نائب وزير الخارجية الجورجي ألكسندر خفتيسياشفيلي ومديرة إدارة السياحة مريم كفريفيشفيلي وعدد من ممثلي المقاطعات ورجال الدين بمختلف الطوائف وعدد من الأكاديميين ورجال الإعلام حيث رحب سعادة عيسى عبدالله الباشه النعيمي سفير الدولة لدى جمهورية جورجيا بالضيوف ثم اصطحب ضيف الشرف للمنصة حيث عزف السلام الوطني لكل من الإمارات وجورجيا ثم ألقى سعادته كلمة بهذه المناسبة الخالدة وتلى ذلك كلمة لضيف الشرف فيما عرضت الشركات الإماراتية المستثمرة عبر المنصات المخصصة لها أهم إنجازاتها الاقتصادية في جورجيا وتم توزيع جوائز من هذه الشركات على بعض الحاضرين وتفاعل الحضور مع الأجواء الإماراتية سواء على صعيد المواد الإعلامية والموسيقى الوطنية أو الأطباق الإماراتية حيث يعتبر الغذاء جزءا من مظاهر الثقافة لدى الشعوب.

وأقامت سفارة الدولة في كييف حفل الاستقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ 48 حيث كان سعادة سالم أحمد سالم الكعبي سفير الدولة لدى جمهورية أوكرانيا وأعضاء الطاقم الدبلوماسي بالسفارة في مقدمة مستقبلي الضيوف من كبار المسؤولين الأوكرانيين وأعضاء البرلمان والسلك الدبلوماسي ورجال الأعمال.

وأشار سعادة السفير في كلمته لأهم الإنجازات لعام 2019 وتطرق للعلاقات الإماراتية الأوكرانية التي شهدت تطورا ملحوظاً في المجال الاقتصادي والتجاري والثقافي خلال السنوات الأخيرة.

من جانبه نقل سعادة إيغور جوفكفا نائب مدير مكتب الرئيس الأوكراني تهاني فخامة فولوديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني الموجهة إلى قيادة الدولة وأكد سعي بلاده لتوطيد العلاقات مع الدولة في شتى المجالات.

أما في السنغال فقد أقام القائم بالأعمال السيد محمد علي بن عيلان برفقة أعضاء البعثة حفل استقبال رسمي في متحف الحضارات الإفريقية بداكار العاصمة، وذلك بحضور معالي محمد مختار سيسي وزير النفط والطاقة السنغالي ممثلا عن الحكومة السنغالية ورئيس هيئة أركان القوات المسلحة بالإضافة إلى عدد من أعضاء البرلمان والسفراء الأجانب ورؤساء البلديات الكبيرة في السنغال.

وأقامت سفارة الدولة لدى جمهورية بيلاروس حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ48 حضره سعادة أندريه دابكيوناس نائب وزير الخارجية البيلاروسي، وسعادة فاليري سادوخو مدير المركز الوطني البيلاروسي للتسويق ودراسة الأسعار، وعدد من المسؤولين العسكريين والمدنيين، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى جمهورية بيلاروس، وكبار رجال الأعمال البيلاروسيين والأجانب، وممثلي الأوساط الأكاديمية والثقافية، وعدد كبير من المبدعين من فنانين ومثقفين.

وأقامت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية نيجيريا الاتحادية، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الثامن والأربعين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تخلل الحفل معرض فني لعدد من اللوحات الفنية لفنانين إماراتيين، بالإضافة لعدد من الفقرات التراثية والغنائية التي أداها الفنان الإماراتي وليد الجاسم وفرقة فرسان الإمارات الحربية، كما استقبل سعادة فهد عبيد محمد التفاق سفير الدولة لدى جمهورية نيجيريا الإتحادية عددا من ضيوف الحفل ومنهم معالي أحمد لوان رئيس مجلس الشيوخ -ضيف الشرف- ومعالي لاي محمد وزير المعلومات والثقافة ومعالي كريس نغيغي وزير العمل ومعالي اوتشيشوكو اوغا وزير الدولة للتعدين والحديد، وعدد غفير من كبار المسؤولين النيجيريين المدنيين والعسكريين وعدد من الوزراء والحكام السابقين، وأعضاء مجلس الشيوخ والنواب والأعيان ورجال الدين، إضافة إلى السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين لدى جمهورية نيجيريا الاتحادية.

وشاركت سفارة الدولة في العاصمة الموريتانية نواكشوط في احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة المخلدة للذكرى الثامنة والأربعين لليوم الوطني، ونظمت السفارة حفل استقبال كبير ترأسه سعادة حمد غانم المهيري سفير الدولة لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية وحضره وفد حكومي موريتاني مهم برئاسة معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدكتور إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إضافة إلى الأمين العام للوزارة ومدير شؤون العالم العربي وعدد من المسؤولين بالخارجية الموريتانية، كما حضر الاحتفال سفراء الدول العربية والأجنبية وممثلو المنظمات الدولية والإقليمية المعتمدون في موريتانيا، إضافة إلى جمهور عريض من السياسيين والإعلاميين ورجال الأعمال في البلاد.

وأقامت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مملكة النرويج حفل استقبال في متحف فرام الشهير، بحضور عدد من ممثلي الحكومة النرويجية من أعضاء وزارة الخارجية والبرلمان، والمفوض العام النرويجي لإكسبو 2020 بالإضافة إلى عدد من رؤساء البعثات التمثيلية المعتمدين لدى مملكة النرويج، والشخصيات البارزة ورجال الأعمال.

واحتفلت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في جمهورية غانا باليوم الوطني 48 بحضور معالي ياو اوسافو مافو الوزير الأول، وضيف الشرف معالي الدكتور ماثيو اويوكو بريمبي وزير التعليم وعدد كبير من الوزراء وأعضاء البرلمان والمسؤولين في الحكومة الغانية ورؤساء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية المعتمدة لدى جمهورية غانا ورجال الأعمال.

وأقامت سفارة الدولة لدى ماليزيا حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ48 بحضور معالي وزير الصناعات الزراعية وشقيقة ملكة ماليزيا سمو الأميرة مريم زهراء بنت السلطان اسكندر، وكان في مقدمة مستقبلي الضيوف سعادة خالد غانم الغيث سفير الدولة لدى ماليزيا ونائب رئيس البعثة السيدة نيلوفر البستكي، وسعادة الملحق العسكري العميد ركن مهندس عبد الله الطياري، ونائب الملحق العسكري المقدم ركن علي النعيمي.

كما حضر الحفل عدد من كبار المسؤولين الماليزيين والسفراء العرب والأجانب المعتمدين لدى ماليزيا ورجال الإعلام وممثلي القطاع الخاص ورجال الأعمال.

وأقام سعادة أحمد حاتم المنهالي سفير الدولة لدى الولايات المتحدة المكسيكية حفل استقبال رسمي بمقر السفارة بالمناسبة نفسها، واستقبل خلاله ممثلين عن أرقى المستويات الحكومية، من وزارات الخارجية، والسياحة، والاقتصاد، والطاقة، والسفراء المعتمدين، ومن المجلس التشريعي، والقطاع الخاص وممثلين عن مختلف الغرف التجارية والصناعية والقطاعين الأكاديمي والثقافي، والهيئات الدينية، والمجتمع المدني والإعلاميين.

وأقامت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية أرمينيا احتفالا باليوم الوطني بحضور معالي ماهر جريجوريان نائب رئيس الوزراء لجمهورية أرمينيا، وعدد من الوزراء ونواب الوزراء والمسؤولين من الحكومة الأرمنية وكبار رجال الأعمال وأعضاء البرلمان وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى جمهورية أرمينيا وممثلي المنظمات الدولية بالإضافة إلى ممثلي الشركات الوطنية في أرمينيا.

ولأول مرة في تاريخ أرمينيا شاركت الأوركسترا العسكرية لوزارة الدفاع الأرمنية في الحفل المنظم من قبل السفارات المعتمدة لدى يريفان بعزف نشيدي أرمينيا ودولة الإمارات وذلك تباعاً لعرضها المميز في معرض آيدكس 2019 في أبوظبي.

كما احتفلت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في كوبا باليوم الوطني للدولة بحضور عدد غفير من ممثلي الحكومة الكوبية وعلى رأسهم معالي مارغريتا مارليني غونزاليز فيرنانديز، وزيرة العمل والضمان الاجتماعي وسعادة أنايانسي رودريغيز كاميخو، نائبة وزير الخارجية، كما حضر الحفل أصحاب السعادة سفراء وممثلو الدول والمؤسسات الحكومية والثقافية والاقتصادية في كوبا.

أقام سعادة عمر عبيد محمد الحصان الشامسي سفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ48 في فيلا ميانيبروما حضره عدد من المسؤولين في الحكومة الإيطالية وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدون وحشد من كبار رجال الأعمال ومدراء الشركات والمؤسسات الإيطالية.

واحتفلت القنصلية العامة للدولة في كوانغ جو بجمهورية الصين الشعبية باليوم الوطني الـ48، حيث أقام سعادة رحمه بن عبدالرحمن الشامسي – القنصل العام في كوانغ جو حفل استقبال بهذه المناسبة التي حضرها ضيف الشرف سعادة وانغ شيه تشنغ نائب رئيس اللجنة الدائمة لمجلس مقاطعة كوانغ دونغ لنواب الشعب، بالإضافة إلى كبار المسؤولين بحكومة المقاطعة ومدينة كوانغ جو والمدن الرئيسية في المقاطعة.

كما حضر الحفل سعادة السفير علي سليمان السعيد مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا بوزارة الخارجية بدولة الكويت الشقيقة وسعادة المستشار عبدالرزاق حمود الخليفة نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا المتواجدان في كوانغ جو في زيارة عمل، ورؤساء البعثات التمثيلية والدبلوماسيون في كوانغ جو، ونخبة من مختلف الجهات والمؤسسات الاقتصادية والثقافية والتعليمية والإعلامية والمؤسسات الصحية والسياحية وممثلي البنوك ورجال الأعمال، والشركات الإماراتية في مدينة كوانغ جو.

وأقام سعادة راشد مطر الصيري القمزي القنصل العام لدولة الإمارات العربية المتحدة في شنغهاي حفل استقبال بالمناسبة ذاتها حضره ممثلو حكومة مدينة شنغهاي وعلى رأسهم سعادة شو كون لين، نائب عمدة حكومة شنغهاي والسيدة سونغ يان، نائب مدير عام لجنة الشؤون الخارجية التابعة لمجلس نواب الشعب بشنغهاي والسيد وانغ وي، نائب مدير عام لجنة الدراسة التابعة لمجلس شنغهاي للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني والسيد تشو وي مين، نائب مدير عام مكتب الخارجية بشنغهاي وعدد كبير من كبار المسؤولين الحكوميين والمسؤولين من مكتب وزارة الخارجية في شنغهاي ورؤساء ومحررو الصحف المحلية والشخصيات الاقتصادية والأكاديمية بالإضافة إلى رؤساء وأعضاء البعثات القنصلية العربية والأجنبية ونخبة من المجتمع الصيني ومدراء مكاتب المؤسسات الوطنية للإمارات في شنغهاي والمواطنون الموجودون، بالاضافة الى ممثلين عن حكومات مقاطعات جيانغسو وتشجيانغ وآنخوي وفوجيان التي تغطيها القنصلية العامة في شنغهاي .

وأقامت سفارة الدولة لدى جمهورية بنغلاديش حفلا بهيجا في فندق محلي حيث قام سعادة عبد الله على خصيف الحمودي، القائم بأعمال السفارة بالإنابة بالترحيب بالضيوف في الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة وأشاد فيها بالعلاقات الثنائية القائمة بين البلدين في كافة المجالات.

وقد قام معالي أبو الحناء محمد مصطفي كمال وزير المالية بتمثيل حكومة بنغلاديش في الحفل الذي حضره كبار المسؤولين الحكوميين والدبلوماسيين الأجانب والدول العربية الشقيقة خاصة دول مجلس التعاون إلى جانب عدد كبير من الشخصيات في كافة المستويات، وأبرزهم سعادة نجيب الرحمن كبير المستشارين في مكتب فخامة رئيسة الوزراء والفريق أول طيار محمد مسيح الزمان سرنيابات قائد القوات الجوية البنغلادشية والفريق أول بحري أورنغ زيب شودري قائد البحري و معالي توفيق إلاهي شودري، مستشار رئيسة الوزراء لشؤون الطاقة والكهرباء فضلاً عن عدد من الأكاديميين والإعلاميين.

وأقامت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى رومانيا حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ48 للدولة في قاعة نادي ستيجاري في بوخارست وحضر الحفل نحو 400 شخص من كبار المسؤولين الرومان وعلى رأسهم معالي تيودور ميليشكانو، رئيس مجلس الشيوخ الروماني والرجل الثاني في الدولة، وعدد كبير من الوزراء الرومانيين وكبار المسؤولين الحاليين والسابقين في الحكومة الرومانية ورؤساء الأحزاب البرلمانية الرومانية ورؤساء البعثات الدبلوماسية وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى رومانيا.

أفكارك وتعليقاتك