نائب رئيس أوغندا ضيف شرف حفل اليوم الوطني الـ 48 لسفارة الدولة في كمبالا

نائب رئيس أوغندا ضيف شرف حفل اليوم الوطني الـ 48 لسفارة الدولة في كمبالا

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 04 ديسمبر 2019ء) أقام سعادة عبدالرحيم عبيد سعيد الفلاحي القائم بالأعمال بسفارة الدولة في كمبالا يوم الاثنين الماضي حفل استقبال بفندق سيرينا بمناسبة اليوم الوطني الثامن والأربعين للدولة حضره فخامة إدوارد كيوانوكا سيكاندي نائب رئيس جمهورية أوغندا ومعالي سام كيبتوريس وزير المياه والبيئة ومعالي فينسينت بامولانغاكي سيمبيجا وزير الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية ومعالي هنري أورييم أوكيلو وزير الدولة للشؤون الخارجية ومعالي العقيد برايت رواميراما وزير الدولة للدفاع وشؤون المحاربين القدامى ومعالي جودفري كيواندا وزير الدولة للسياحة ومعالي بيتر أيمات لوكيريس وزير الدولة للطاقة والمعادن، ومعالي رونالد كيبولي وزير الدولة للمياه، ومعالي هنري كابا فونزاكي وزير الدولة للشؤون الاجتماعية، ورؤساء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية ورجال الدين والأعمال ولفيف من الأكاديميين والمثقفين والإعلاميين.

(تستمر)

وألقى سعادة السفير كلمة تحدث فيها عن مسيرة دولة الإمارات العربية المتحدة الواثقة والمظفرة نحو التقدم والتنمية في كافة المجالات تجسيدا لرؤية الإمارات 2021 التي تهدف إلى جعلها من أفضل دول العالم في الذكرى الخمسين للتأسيس .

وقال إن الدبلوماسية الإماراتية بفضل رؤية القيادة الرشيدة استطاعت بناء جسور من علاقات الأخوة والصداقة مع دول العالم، مؤكدا أن دولة الإمارات بقيادتها الرشيدة تمضي بعزيمة لا تلين في مسيرتها الرائدة وتعول بذلك على سواعد أبنائها وشبابها لمواصلة تحقيق الانجازات العظيمة للوطن والمواطن.

وأضاف إن التقدم والتطور والازدهار المحققة في دولة الإمارات تواكبها سياسة خارجية متوازنة قائمة على نهج الاعتدال وقيم الحق والخير والعطاء الإنساني والتسامح ما يجعلها أيقونة العطاء الإنساني على مستوى العالم..مشيرا الى أبرز هذه الانجازات وهو إعلان عام 2019م عاما للتسامح في دولة تعيش في ربوعها أكثر من 200 جنسية مختلفة في جو من الانفتاح والاحترام المتبادل والتعايش المبني على مبدأ التسامح والشاهد على ذلك زيارة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية إلى الدولة وتوقيعه مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وثيقة الأخوة الإنسانية من أجل السلام العالمي والعيش المشترك في خطوة تكرس رؤى الدولة الرامية إلى بث روح التسامح في المجتمع وترسيخ ثقافة الانفتاح والحوار الحضاري ونبذ التعصب والتطرف وكل مظاهر التمييز بين الناس بسبب الدين أو الجنس أو العرق أو اللون أو اللغة.

وأكد سعادته حرص دولة الإمارات على بناء علاقات ودية ورفيعة المستوى مع مختلف دول العالم في إطار حملها لرسالة السلام ومبادراتها للتعاون إلى العالم أجمع مما مكنها من الفوز باستضافة المعرض الدولي إكسبو 2020 دبي الذي يعد الحدث الأول في العالم لعرض الإنجازات البشرية في مجالات عديدة بمشاركة أكثر من 200 دولة وشركة ومنظمة ومؤسسة تعليمية.

من جانبه ألقى ضيف الشرف فخامة إدوارد كيوانوكا سيكاندي نائب رئيس جمهورية أوغندا كلمة تقدم فيها بأحر التهاني إلى شعب وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة اليوم الوطني الـ 48 للدولة متوجها بالتهنئة الخاصة إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" على إنجازاته العظيمة التي جعلت الدولة مركزا تجاريا وسياحيا رائدا في المنطقة.

وأشار إلى العلاقات القوية التي يتمتع بها البلدان والزيارات المتبادلة بينهما وآخرها زيارة فخامة الرئيس يويري كاغوتا موسيفيني إلى الإمارات عام 2017 ..مشيدا بمساهمات الدولة في مختلف مجالات التنمية في أوغندا بالإضافة إلى مساهماتها في إغاثة اللاجئين بمبلغ خمسة ملايين دولار أمريكي.

وقال إن الرحلات اليومية لطيران الإمارات بين مطاري عنتيبي ودبي تمثل خير شاهد على زيادة عدد المسافرين والتجارة بين البلدين.. متقدما بالشكر إلى دولة الإمارات في حل مشكلة البطالة في جمهورية أوغندا، مؤكدا أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد من أكبر الشركاء التجاريين لأوغندا في منطقة الشرق الأوسط.

أفكارك وتعليقاتك