" الاتحادية للتنافسية والإحصاء " تستعرض إنجازات الدولة بشأن التوازن بين الجنسين

" الاتحادية للتنافسية والإحصاء " تستعرض إنجازات الدولة بشأن التوازن بين الجنسين

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 11 ديسمبر 2019ء) استضاف الاجتماع الثالث رفيع المستوى لمجموعة العمل الفنية الخاصة بتقرير ممارسة الأعمال الذي تنظمه الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء جلسة بعنوان " المرأة و الأعمال و القانون" شاركت فيها حنان أهلي المدير التنفيذي لقطاع التنافسية في الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء في دولة الإمارات وبشرى بلحاج رئيسة الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات في تونس و إيفا هامل خبير أول القطاع الخاص - المرأة و الأعمال والقانون في مجموعة البنك الدولي وجرى خلالها استعراض تقرير المرأة والأعمال والقانون.

و أشارت حنان أهلي في مداخلتها إلى أهمية رصد التقارير و المؤشرات الخاصة بالتوازن بين الجنسين وتحليلها وذلك في سبيل تطوير القوانين والتشريعات المتعلقة بحقوق المرأة ودورها ومساهمتها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

(تستمر)

و أكدت أن دولة الإمارات منذ تأسيسها طورت أدوات مبتكرة لتحقيق المزيد من التقدم و تعزيز مكانتها في مؤشرات التقرير ممثلة في تأسيس الاتحاد النسائي العام من قبل سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية " أم الإمارات " لتمكين المرأة في المجالات كافة .

و نوهت إلى أهمية سعى الجهات الحكومية إلى تكوين قاعة بيانات دقيقة و تأسيس نظم إحصائية مناسبة لرصد البيانات المتعلقة بالتوازن بين الجنسين.. و أشارت إلى أن هذا الأمر يعتبر أحد أولويات حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وهو ما انعكس في القفزة النوعية التي حققتها الدولة مؤخرا في تقرير المساواة بين الجنسين والذي صدر هذا الاسبوع عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وأظهر ارتفاع مرتبة الدولة من 49 إلى 26 عالميا .

و تستضيف الهيئة الاتحادية للتنافسية والاحصاء الاجتماع الثالث رفيع المستوى لمجموعة العمل الفنية الخاصة بتقرير ممارسة أنشطة الأعمال بالتنسيق مع وزارة المالية بمشاركة أكثر من 350 مختصا اقتصاديا من 45 دولة من المعنيين بممارسة أنشطة الأعمال في دول قارة أفريقيا وجنوب الصحراء ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودول قارة آسيا.

و يناقش الاجتماع - الذي يستمر حتى 13 ديسمبر الجاري - الفرص و التحديات التي تواجه عملية بناء و تحسين القوانين والتشريعات والإجراءات المتعلقة بممارسة أنشطة الأعمال و المراحل الأساسية التي تمر بها المنشآت الاقتصادية .

أفكارك وتعليقاتك