لقاء نواب وزراء خارجية دول آسيا الوسطى في 14 ديسمبر بطشقند- خارجية أوزبكستان

لقاء نواب وزراء خارجية دول آسيا الوسطى في 14 ديسمبر بطشقند- خارجية أوزبكستان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 ديسمبر 2019ء) أعلنت وزارة الخارجية الأوزبكية، اليوم الجمعة، أن نواب وزراء خارجية آسيا الوسطى، بمشاركة ممثلي أفغانستان ومركز الأمم المتحدة الإقليمي للدبلوماسية الوقائية في آسيا الوسطى، سيلتقون في طشقند، يوم 14 كانون الأول/ديسمبر.

وجاء في بيان للوزارة نشر على موقعها: "ستستضيف طشقند، في 14 كانون الأول/ديسمبر، اللقاء القادم لنواب وزراء خارجية دول آسيا الوسطى الذي ينظمه مركز الأمم المتحدة الإقليمي للدبلوماسية الوقائية في آسيا الوسطى​​​."

وأفادت الوزارة بأن ممثلي وزارات الخارجية في، كازاخستان وقيرغيزستان وطاجيكستان وتركمانستان وأوزبكستان وأفغانستان، سيناقشون آفاق تطوير التعاون الإقليمي ومجالات التعاون مع مركز الأمم المتحدة للتأهيل.

(تستمر)

ويذكر أنه تم تأسيس مركز الأمم المتحدة للتأهيل في عام 2007 من قبل مجلس الأمن الدولي، بمبادرة من كازاخستان وقيرغيزستان وطاجيكستان وتركمانستان وأوزبكستان، بسبب نمو الإرهاب الدولي والإنتاج غير المشروع للمخدرات. وهناك مسألة أخرى على جدول أعمال اللقاء وهي الاستخدام العادل للموارد الطبيعية لدول آسيا الوسطى. ويجري العمل أيضا لتنفيذ برنامج لتدابير القضاء على عواقب جفاف بحر آرال، ومنع كارثة النظم الإيكولوجية في منطقة البحر.

أفكارك وتعليقاتك