غدا.. إجراءات الوزن والقرعة الرسمية لبطولة آسيا للمواي تاي في أبوظبي

غدا.. إجراءات الوزن والقرعة الرسمية لبطولة آسيا للمواي تاي في أبوظبي

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 15 ديسمبر 2019ء) أكد طارق المهيري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي أن بطولة آسيا للمواي تاي التي تستضيفها أبوظبي لأول مرة خلال الفترة من 17 إلى 21 ديسمبر الحالي سوف تشهد مشاركة ما بين 30 و 35 دولة من مختلف مناطق آسيا، مشيرا إلى أن الوفود المشاركة بدأت تصل اعتبارا من اليوم وسوف يستكمل وصولها غدا.

وأشار المهيري إلى توفر كل الترتيبات اللوجستية والتنظيمية لاستضافة وتنظيم حدث استثنائي يقام لأول مرة في آسيا شاملا كل الفئات الناشئين والشباب والكبار، ولأول مرة كبطولة قارية في منطقة الشرق الأوسط.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة المنظمة للبطولة، مؤتمرا صحفيا عند الساعة الحادية عشرة من صباح الغد بفندق راديسون بلو /هيلتون سابقا/ بكورنيش أبوظبي، من أجل استعراض آخر المستجدات في الاعداد والتجهيز للبطولة، والاعلان عن جدولها الزمني بشكل كامل.

(تستمر)

وقال المهيري: الجدول الزمني للبطولة يتضمن العديد من الفعاليات منها الانتهاء من إجراءات التسجيل غدا، ثم اجتماع للجنة الحكام وإجراءات القرعة، على أن تبدأ إجراءات الكشف الطبي والميزان المبدئي في المساء، وفيما يخص المنافسات فسوف تبدأ في السابعة من صباح بعد غد الثلاثاء على ضوء قرعة البطولة التي ستحدد مباريات الجولة الأولى الافتتاحية.

وأضاف : سوف يحضر مراسم القرعة مساء غد مدير البطولة والجهات الفنية المعنية من الاتحاد الآسيوي للمواي تاي، وممثلو المنتخبات الوطنية المشاركة، ومن المنتظر ان تقام دورة تدريبية للحكام وأخرى للمدربين على هامش البطولة، فيما تجري المداولات حاليا لاحتمال عقد اجتماع للاتحاد الآسيوي على هامش الحدث أيضا.

وفيما يخص استعدادات منتخب الإمارات للمشاركة في البطولة، قال المهيري: لدينا منتخب قوي استعد بشكل جيد، سيلعب في كل المراحل، وهدفنا حصد الميداليات واكتساب الخبرات الدولية، كما أننا نستهدف من تلك البطولة تحقيق المزيد في مجال نشر اللعبة بالدولة والمنطقة، وإعداد أبطال صغار للمنتخبات الوطنية للاعتماد عليهم في المستقبل ولا سيما أن رياصة المواي تاي معتمدة وقريبة من الانضمام للآلعاب الأولمبية في 2024 أو 2028 .

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك