الاجتماع الوزاري الأخير"" للأمن والتعاون" الأكثر فشلاً في تاريخ المنظمة – مندوب روسيا

(@FahadShabbir)

الاجتماع الوزاري الأخير"" للأمن والتعاون" الأكثر فشلاً في تاريخ المنظمة – مندوب روسيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 ديسمبر 2019ء) صرح مندوب روسيا الدائم لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، ألكسندر لوكاشيفيتش، اليوم الاثنين، بأن اجتماع مجلس وزراء خارجية بلدان المنظمة الأخير في سلوفاكيا، أصبح أكثر فشلاً في تاريخ المنظمة حيث بدد عدد من الدول الغربية وأوكرانيا بعض المقترحات البناءة التي تم طرحها في الاجتماع.

وقال لوكاشيفيتش، عبر جسر تلفزيوني بين فيينا وموسكو، إنه، كالعادة، اجتماعات وزراء الخارجية للمنظمة تعتبر "تتويجاً" للعام السياسي​​​.

وأردف "توقع الجميع نتائج ذات مغزى، رغم أن الرئاسة السلوفاكية [في منظمة الأمن والتعاون] لم تتميز، من حيث المبدأ، بمثل هذا الفكر السياسي القوي. ولكن ، رغم ذلك ، بدأت الاستعدادات ، لكنها بدأت متأخرة للغاية .

(تستمر)

.. ما رأى الدبلوماسيون الروس في براتيسلافا ، بالطبع، يبدو أن هناك مؤامرة منفصلة لرواية بوليسية منفصلة، ولكن في الواقع ، أصبحت "براتيسلافا" واحدة من أكثر الاجتماعات الوزارية الفاشلة في التاريخ " .

ولفت المندوب الدائم إلى أن روسيا طرحت 8 مشاريع قرارات للمناقشة في الاجتماع، مشيرا إلى أنه "بالطبع ، شعرنا بالحيرة من موقف الدول الأعضاء الغربيين وشركائنا، الذين قضوا غدراً، بمعنى كامل لهذه العبارة، على سلسلة كاملة من المقترحات الروسية، وكذلك على العديد من المقترحات البناءة للغاية من الدول المشاركة الأخرى. و تميز هنا ، على وجه الخصوص، يمكن التحدث الآن، الولايات المتحدة الأميركية، وجزء من الاتحاد الأوروبي ، وبطبيعة الحال ، أوكرانيا، التي حالت دون اعتماد إعلان يوبيلي مكرس للذكرى 75 القادمة لنهاية الحرب العالمية الثانية ".

وعُقد في العاصمة السلوفاكية – براتيسلافا، في الفترة 5-6 كانون الأول/ديسمبر، الاجتماع السادس والعشرون لمجلس وزراء خارجية منظمة الأمن والتعاون في أوروبا .

أفكارك وتعليقاتك