اتصالات مصرية لاستقبال وفد روسي لمناقشة إجراءات نفذت بمطاري شرم الشيخ والغردقة - مصدر

اتصالات مصرية لاستقبال وفد روسي لمناقشة إجراءات نفذت بمطاري شرم الشيخ والغردقة - مصدر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 ديسمبر 2019ء) تجري مصر اتصالات دبلوماسية لاستقبال وفد روسي لمناقشة الإجراءات التي تم تنفيذها لتأهيل مطاري شرم الشيخ والغردقة لعودة رحلات الطيران الروسي، والمتوقفة منذ 2015 بعد سقوط طائرة روسية في شبه جزيرة سيناء.

وذكر مصدر مطلع لوكالة "سبوتنيك" أنه "يتم التنسيق من خلال القنوات الدبلوماسية لاستقبال وفد روسي رفيع المستوى لمناقشة الإجراءات التي تمت في مطاري شرم الشيخ والغردقة تمهيدا لاستئناف حركة الطيران"​​​.

وأضاف المصدر أن " وزير الطيران المدني أشاد بأعمال التطوير التي تمت في مطار شرم الشيخ الدولي، حيث تمت توسعة مبني الركاب رقم 2 لزيادة الطاقة الاستيعابية  للمطار من 7 إلى 9 ملايين راكب سنويا، وزيادة البوابات من 8 إلى 12، فضلا عن تحديث المنظومة الأمنية داخل وخارج المطار، وبناء الأسوار الخارجية، وتركيب أنظمة كاميرات مراقبة حديثة".

(تستمر)

وتابع، "نأمل في عودة السياحة الروسية إلى المنتجعات المصرية، خاصة أن كل الدول التي فرضت حظر للطيران قد استأنفت رحلاتها من جديد في ظل وضع أمني مستقر في كافة المناطق السياحية وفي المطارات المختلفة".

وتقول موسكو إن لا موعد محددا لعودة الطيران الروسي إلى المدينتين.

هذا وأوقفت روسيا الرحلات الجوية مع مصر يوم 13 تشرين الأول/ أكتوبر عام 2015، بعد تحطم طائرة الركاب "ايرباص - 321 " التابعة لشركة "كوغاليم افيا" الروسية، التي كانت تقوم بالرحلة الجوية "9268" من شرم الشيخ إلى سان بطرسبورغ، وذلك فوق شبه جزيرة سيناء المصرية.

ولقي ركاب الطائرة الـ 217 راكبا و7 من أفراد الطاقم مصرعهم. واعتبر جهاز الأمن الفدرالي الروسي أن الكارثة وقعت جراء عمل إرهابي.

واستأنفت روسيا في وقت لاحق الرحلات إلى مطار القاهرة فقط، بينما لا زال استئناف الرحلات الجوية إلى مطارات المنتجعات على البحر الأحمر، التي تضم المقاصد السياحية المفضلة للسائح الروسي، قيد البحث.

أفكارك وتعليقاتك