كاران خاشانوف وآندريه روبليف يشاركان في بطولة مبادلة العالمية للتنس

كاران خاشانوف وآندريه روبليف يشاركان في بطولة مبادلة العالمية للتنس

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 17 ديسمبر 2019ء) يعاود البطلان الروسيان كاران خاشانوف وآندريه روبليف مشاركتهما في بطولة مبادلة العالمية للتنس، التي تنطلق نسختها الـ 12 على أرض المركز الدولي للتنس في مدينة زايد الرياضية بأبوظبي بعد غد الخميس بمشاركة نخبة من ألمع نجوم اللعبة في العالم.

وأكد الثنائي الروسي خاشانوف وروبليف، اللذان سجلا ظهورهما الأول في البطولة خلال عامي 2018 و2017 على التوالي، مشاركتهما في البطولة وانضمامهما إلى قائمة تضم 8 لاعبين سيتنافسون ضمن ثماني مباريات رفيعة المستوى تقام خلال الفترة بين يومي 19 و21 ديسمبر الجاري.

وتشكل بطولة مبادلة العالمية للتنس فرصة مهمة بالنسبة إلى خاشانوف لتعزيز حضوره المميز خلال موسم 2019، والذي شهد وصوله إلى مباريات الدور ربع النهائي في بطولة فرنسا المفتوحة وإحراز المركز الثامن عالمياً.

(تستمر)

وقال خاشانوف الحائز على بطولة الجولة العالمية لمحترفي التنس 4 مرات والذي يلاقي الكوري الجنوبي هيون تشونج خلال ثاني لقاءات اليوم الأول: أنا متحمس جداً للعودة إلى أبوظبي والمشاركة مجدداً في بطولة مبادلة العالمية للتنس ولا سيما بعد التجربة الرائعة التي خضتها خلال مشاركتي في العام الماضي، حيث تمتاز هذه المدينة بطقسها الرائع في هذا التوقيت، وشغف سكانها برياضة التنس، بينما تمتاز البطولة بتنظيمها الجيد، وجمهورها الواسع المتحمس، وتوفر فرصة مثالية لخوض مباريات تنافسية رفيعة المستوى ومحطة مميزة للبدء بالموسم الجديد.

من ناحيته، يتطلع روبليف قدماً للعودة إلى أبوظبي وملاقاة البطل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، الحائز على لقب نهائيات الجولة العالمية لمحترفي التنس 4 مرات، وذلك خلال المباراة الافتتاحية للبطولة والتي تُقام في تمام الساعة 4 عصراً.

وقال روبليف الذي سبق له وأن واجه تسيتسيباس خلال نصف نهائي بطولة الجولة العالمية "نيكست جين 2018" : حالفني الحظ عندما أتيحت لي فرصة المشاركة في بطولة مبادلة العالمية للتنس قبل عامين، وتشكل هذه البطولة الفرصة المثلى لبدء الموسم بمجموعة قوية من المباريات التنافسية، وأتطلع قدماً للقاء أصدقائي القدامى وتكوين صداقات جديدة فيها.

ويحل البطلان الروسيان خاشانوف وروبليف مكان مواطنهما الروسي دانييل ميدفيديف والفرنسي جاييل مونفيس، اللذين اضطرا للانسحاب من البطولة بسبب الإصابة، وكان ميدفيديف يتطلع قدماً لتسجيل ظهوره الأول في البطولة المقامة بأبوظبي، حيث أعرب عن خيبة أمله لعدم تمكنه من المشاركة فيها.

وقال ميدفيديف: لقد كنت متحمساً للغاية لتسجيل ظهوري الأول في بطولة مبادلة العالمية للتنس بأبوظبي، وشعرت بأسف شديد عندما اضطررت للانسحاب بسبب الإصابة، وأتمنى أن تتاح لي فرصة المشاركة في البطولة مستقبلاً، وأن يحالف النجاح جميع المشاركين فيها.

من جانبه، قال مونفيس الذي كان متحمساً للمشاركة للمرة الثانية في بطولة مبادلة العالمية للتنس بعد غياب دام 9 أعوام عنها: لطالما استمتعت بالقدوم إلى أبوظبي وكنت متحمساً جداً للمشاركة في البطولة مجددا، ولكن لم يكن ذلك ممكناً بسبب تعرضي للإصابة، ولكني آمل أن تتاح لي الفرصة للقدوم إلى المدينة قريبا.

وسيواجه الفائزان في مباراتي الرجال خلال أول أيام البطولة أفضل لاعبين على مستوى العالم هما المصنف الأول عالمياً رافاييل نادال والمصنف ثانياً نوفاك ديوكوفيتش خلال نصف النهائي الذي يقام يوم الجمعة الموافق 20 ديسمبر.

ويختتم أول أيام البطولة مبارياته بلقاء يجمع ماريا شارابوفا الفائزة بخمسة ألقاب في البطولات الكبرى "جراند سلام" وأيلا تومليانوفيتش.

أفكارك وتعليقاتك