عمومية "دبي الإسلامي" تقر مقترح الاستحواذ على "نور بنك"

عمومية "دبي الإسلامي" تقر مقترح الاستحواذ على "نور بنك"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 ديسمبر 2019ء) وافقت الجمعية العمومية لـ" بنك دبي الإسلامي" خلال اجتماعها أمس، على مقترح الاستحواذ على "نور بنك" من خلال دخول الشركاء الاستراتيجيين.

ووافقت الجمعية العمومية على زيادة رأس مال البنك من 6.6 مليار سهم إلى 7.2 مليار سهم من خلال إصدار 651.2 مليون سهم، وتخصيص الأسهم الجديدة لمجموعة "نور للاستثمار المحدودة" و"جهاز الإمارات للاستثمار" كمستثمرين استراتيجيين وإدراجها في سوق دبي، وذلك بشرط الانتهاء من نقل أسهم "نور بنك" إلى "دبي الإسلامي".

(تستمر)

وأكد البنك - في بيان نشر على الموقع الإلكتروني لسوق دبي المالي - أن الجمعية العمومية فوضت مجلس الإدارة للتفاوض وإنهاء الشروط والأحكام الأساسية المتعلقة بزيادة رأس المال واتفاقية بيع وشراء الأسهم كما وافقت الجمعية على تعديل المادة 14 من النظام الأساسي للبنك بحيث تتضمن مقدار الزيادة في رأس المال التي تم الموافقة عليها، وتفويض مجلس الإدارة أو أي شخص مفوض من قبله لاتخاذ جميع الإجراءات الأخرى لتنفيذ وإتمام الاستحواذ وزيادة رأس المال بنجاح.

وتوقع البنك أن تسهم عملية الاستحواذ هذه في تقوية مكانته ليصبح أحد أكبر البنوك الإسلامية في العالم مع إجمالي موجودات يبلغ نحو 275 مليار درهم.

أفكارك وتعليقاتك