السفارة الروسية في طوكيو تمتنع عن التعليق على احتجاز سفن صيد يابانية

السفارة الروسية في طوكيو تمتنع عن التعليق على احتجاز سفن صيد يابانية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 ديسمبر 2019ء) نصحت البعثة الدبلوماسية الروسية في طوكيو بالتوجه إلى جهاز حرس الحدود الروسي للاستفسار عن قيام عناصر حرس الحدود باحتجاز سفن الصيد اليابانية.

وقالت السفارة الروسية في هذا الصدد: "لن نعلق على هذه القضية، لأن احتجاز هذه السفن تم من قبل جهاز حرس الحدود​​​. ولذلك عليكم الاتصال بجهاز حرس الحدود الروسي للاستفسار، حيث يخبرونكم بكل شيء بالتفصيل".

(تستمر)

إلى ذلك، قال مصدر مقرب من الهيئات الأمنية الروسية لوكالة "سبوتنيك" إن عناصر حرس الحدود الروسي قامت باحتجاز خمس سفن صيد يابانية للتفتيش.

ومن جانبها أشارت قناة "إن.أيتش.كي" التليفزيونية اليابانية ، نقلاً عن مصدر في وزارة الخارجية اليابانية، إلى أن السفن وصلت من محافظة هوكايدو شمالا، واقتاد حرس الحدود هذه السفن إلى إحدى جزر الكوريل.

وفي شباط/فبراير الماضي، احتجز حرس الحدود الروسي سفينة نيشينو مارو -68 ، التي كانت تعمل على صيد الكابوريا في المنطقة الاقتصادية الخالصة لروسيا في بحر اليابان ، وثم باصطحابها إلى ميناء ناخودكا. وفي آذار/ مارس، أكدت القنصلية العامة اليابانية في فلاديفوستوك أن السفينة المحتجزة قد أُفرج عنها بعد دفع تعويض مالي عن الضرر الذي حدث.

أفكارك وتعليقاتك