رافاييل نادال بطلا لبطولة "مبادلة العالمية للتنس"

رافاييل نادال بطلا لبطولة "مبادلة العالمية للتنس"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 22 ديسمبر 2019ء) توج سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي النجم الاسباني رافاييل نادال الذى أحرزمساء اليوم لقبه الخامس من بطولة مبادلة العالمية للتنس في ملاعب أبوظبي بعد فوزه على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف السادس عالمياً بمجموعتين لمجموعة واحدة خلال المباراة النهائية التي جمعتهما على أرض الملعب الرئيسي في مجمع التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

كما قدّم الشيخ حشر بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس الاتحاد الإماراتي للتنس كأس الوصيف للنجم اليوناني ستيفانو تسيتسيباس، بحضور سعادة حميد الشمري، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة مبادلة الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية والموارد البشرية ، ونبيه بوري نائب رئيس شركة فلاش للترفيه، وأشواق عبدالله، مصممة كاس البطولة لهذا العام، وهي أول إماراتية تصمم كأس بطولة مبادلة للتنس.

(تستمر)

وبعد تمكّنه من الانتصار على نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني عالمياً، في نصف النهائي أمس، دخل تسيتسيباس، الفائز بنهائيات رابطة محترفي التنس 2019، المباراة النهائية الحاسمة ضد رافاييل نادال، الفائز بلقب البطولة في السابق لأربع مرات، بثقة عالية مدعوماً بأعداد كبيرة من الجماهير التي شجعته بقوة تقديرا لكفاحه القوي على مدار 3 مجموعات.

وعلى الجانب الآخر أثبت نادال جدارته بالتربّع على عرش التصنيف العالمي من خلال مباراةٍ قوية استحق فيها تشجيع الجماهير في أبوظبي. وبعد ابتعاده عن حصد ألقاب البطولة منذ عام 2016، تمكن الاسباني العودة لحصد اللقب الخامس مستفيدا من خبراته الطويلة ومهاراته العالية في المباراة التي امتدت لأكثر من ثلاث ساعات.

وبعد تسلمه كأس البطولة قال رافاييل نادال: "لا أجد الكلمات التي أعبر بها عن مدى فخري بكسر الرقم القياسي لعدد ألقاب البطولة، حيث كنت أتقاسم الصدارة حتى هذا اليوم مع نوفاك ديوكوفيتش بأربعة ألقاب لكل منا، وبعد المباراة الرائعة التي لعبتها أمس في نصف النهائي أمام خاشانوف، قضيت اليوم ثلاث ساعات من المنافسة الممتعة".

من جانبه، قال الوصيف، تسيتسيباس " سعدت بالتشجيع الذي أبداه الجمهور، وأعتقد بأنني فزت اليوم بحب 8,000 مشجّع" على الأقل".

وقال جون ليكرش، الرئيس التنفيذي لشركة ’فلاش للترفيه‘ "في أعقاب ثلاثة أيام من التشويق في الملعب والفعاليات الترفيهية العائلية التي شهدتها قرية المشجعين، رسخّت النسخة 12 من بطولة مبادلة العالمية للتنس مكانتها المميّزة لتسلط الضوء على إمكانات أبوظبي كوجهة رياضية حقيقية من الطراز العالمي. واستمتع المشجعون بالفعاليات الترفيهية التي احتضنتها البطولة، واندهش اللاعبون بكرم الضيافة الذي تشتهر به أبوظبي".

وفي وقت سابق من اليوم السبت، فاز نوفاك ديوكوفيتش على منافسه الروسي كارين خاشانوف بواقع مجموعتين مقابل لا شيء وبنتيجة أشواط 7-5، و6-3 خلال مباراة سريعة لم تتجاوز الساعة وست دقائق لتحديد المركزين الثالث والرابع للبطولة. واستطاع المصنف الثاني عالمياً وحامل اللقب لأربع مرات الهيمنة على أجواء المباراة منذ انطلاقتها، ونجح في إنهائها بشكل سريع نسبياً، ليعود للتركيز على مشاركته القادمة في بطولة أستراليا المفتوحة في يناير المقبل.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك