سوريا تسعى للارتقاء بالتعاون الاقتصادي مع روسيا إلى المستوى العسكري بين البلدين - المعلم

سوريا تسعى للارتقاء بالتعاون الاقتصادي مع روسيا إلى المستوى العسكري بين البلدين - المعلم

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 ديسمبر 2019ء) صرح وزير الخارجية السوري وليد المعلم، اليوم الإثنين، بأن دمشق تسعى للارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي مع موسكو، إلى مستوى مماثل للتعاون العسكري بين البلدين.

وقال المعلم خلال لقائه مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، في موسكو:" أغتنم هذه الفرصة، وأريد أن أؤكد لصديقي العزيز (لافروف) أن الغرض من زيارتي يهدف ليكون عملنا، الارتقاء بمستوى تعاوننا التجاري والاقتصادي إلى مستوى مواز للتعاون السياسي والعسكري"​​​.

وأضاف المعلم "لقد اتخذ رئيس الجمهورية العربية السورية، بشار الأسد، قرارا حازما بإعطاء الأولوية للشركات الروسية من أجل العمل في سوريا، إذ أن روسيا، وذلك بفضل الرئيس فلاديمير بوتين، هي التي وقفت جنبا إلى جنب مع سوريا في حربها ضد الإرهاب".

(تستمر)

ويشارك المعلم في الاجتماع الثاني عشر للجنة الروسية- السورية الدائمة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتقني.

ويشار في هذا الصدد إلى أن نائب رئيس الوزراء الروسي، يوري بوريسوف، بحث خلال زيارة إلى دمشق الأسبوع الماضي قضايا ذات طابع تجاري واقتصادي، على رأسها تشغيل ميناء طرطوس الذي استأجرته روسيا، وخيارات الأفضليات الجمركية، لتصدير المنتجات الزراعية السورية إلى روسيا، وكذلك تصدير الحبوب الروسية إلى سوريا، ضمن إطار المساعدات الإنسانية.

أفكارك وتعليقاتك