إسرائيل تسمح فقط لعشرات من مسيحيي غزة بالمشاركة في قداس عيد الميلاد المجيد ببيت لحم

إسرائيل تسمح فقط لعشرات من مسيحيي غزة بالمشاركة في قداس عيد الميلاد المجيد ببيت لحم

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 ديسمبر 2019ء) قررت إسرائيلي السماح لبضع عشرات من المسيحيين في قطاع غزة للدخول إلى القدس والضفة الغربية للمشاركة في احتفالات عيد الميلاد المجيد ليلة غد الأربعاء – الخميس، والمشاركة في قداس منتصف الليل في كنيسة المهد بمدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وأفادت قناة "مكان"، الإسرائيلية، مساء اليوم الاثنين، بأن "مديرية الارتباط والتنسيق الإسرائيلية في حاجز ايرز (بيت حانون) اليوم، مئة وثلاثة وتسعين (193) تصريحا لمسيحيين من غزة، تمكنهم من الدخول إلى إسرائيل ومناطق الضفة الغربية للمشاركة في احتفالات عيد الميلاد المجيد"​​​.

وعبرت الكنيسة الأرثوذكسية في غزة عن استيائها لعدم استجابة السلطات الإسرائيلية لطلب تسعمائة مسيحي للخروج من القطاع للمشاركة في الاحتفالات المقامة في أنحاء مختلفة من البلاد.

(تستمر)

وتراجعت السلطات الإسرائيلية أمس عن قرار سابق بمنع كافة مسيحيي القطاع من الدخول الى القدس والضفة الغربية خلال فترة الأعياد، وأعلن منسق حكومة الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية كميل أبو ركن إصدار تصاريح لمسيحي قطاع غزة للدخول إلى القدس والضفة الغربية دون تقييد للعمر ووفق تقييم الحالة الأمنية.

وجاء في بيان للمنسق أبو ركن "نحيطكم علما أنه بعد استشارة كافة الجهات الأمنية، قرر منسق أعمال الحكومة في المناطق، الميجر جنرال كميل أبو ركن، توسيع الخطوات المدنية بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد لصالح السكان المسيحيين في قطاع غزة. في إطار هذه الخطوات، سيتم إصدار تصاريح الدخول إلى أورشليم القدس ويهودا والسامرة وفقا لتقييم الحالة الأمنية، دون تقييد العمر".

أفكارك وتعليقاتك