"مصدر" تعلن الفريق الفائز في مسابقة ايكوثون بلس

"مصدر" تعلن الفريق الفائز في مسابقة ايكوثون بلس

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 25 ديسمبر 2019ء) أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" ــ إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الطاقة المتجددة ــ اليوم عن فوز فريق "ذا ايمبروفرز" في مسابقة "ايكوثون بلس" التي تقام في إطار برنامجها "قادة مستقبل الاستدامة" المندرج تحت منصة "شباب من أجل الاستدامة".

وأقيمت المسابقة بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وتنافست الفرق المشاركة فيها لتطوير حلول ذات كفاءة في استهلاك الطاقة للاستفادة منها في المخيم الإماراتي الأردني للاجئين "مريجيب الفهود" بالأردن.

وفاز فريق "ذا ايمبروفرز" - الذي يضم كلا من بلال فيليب هاني وإكرام دوبا ويحيى خان - عن مشروعه لتطوير نظام تدوير هواء مبتكر يعتمد على الطاقة الشمسية بهدف تعزيز دوران الهواء ضمن كبائن الإقامة للحد من الاعتماد على أجهزة تكييف الهواء.

(تستمر)

ولمساعدة الفرق في جهودها البحثية قام اثنان من أعضاء برنامج "قادة مستقبل الاستدامة" مؤخرا بزيارة ميدانية للمخيم بالأردن حيث أتيحت لهما فرصة إجراء دراسة جدوى لحلول مستدامة تسهم في تحسين الظروف المعيشية لأكثر من أربعة آلاف لاجئ سوري يعيشون في المخيم.

وتوجهت الدكتورة لمياء نواف فواز المدير التنفيذي لإدارة الهوية المؤسسية والمبادرات الاستراتيجية في "مصدر" بالتهنئة إلى كافة الفرق المشاركة في مسابقة ايكوثون بلس.

وأعربت عن إعجابها بالحلول المستدامة المقترحة لمخيم اللاجئين الإماراتي الأردني ..مؤكدة أن هذه الجهود تأتي في إطار تعزيز هدف "مصدر" الاستراتيجي المتمثل في إعداد وتمكين الشباب ليكونوا قادة الغد في مجال الاستدامة.

وشهدت المسابقة مشاركة ثلاثة فرق من برنامج "قادة مستقبل الاستدامة" ضمت طلبة من جامعات محلية ودولية حيث قدمت الحلول التي طورتها لتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة في مخيم اللاجئين إلى لجنة تحكيم شملت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ووحدة دعم الابتكار التكنولوجي ووزارة الطاقة والصناعة وشركة "ستراتيسيس" و"مصدر".

وأشاد أعضاء لجنة التحكيم بجودة العروض التي قدمتها الفرق المشاركة وخصوصا الحل المستدام المقدم من فريق "ذا ايمبروفرز" الذي من شأنه المساهمة في الحد من استخدام أجهزة تكييف الهواء ضمن المخيم.

ويعد برنامج "قادة مستقبل الاستدامة" جزءا من منصة "شباب من أجل الاستدامة" التي أطلقتها شركة "مصدر" بهدف المساهمة في تثقيف وتمكين وإشراك الشباب.

ويركز البرنامج الممتد على مدار العام على منح الطلبة والمهنيين الشباب من الإمارات وخارجها والذين تتراوح أعمارهم بين 20 و25 عاما إمكانية التواصل مع المسؤولين في القطاعين العام والخاص ورواد التكنولوجيا وذلك لتعزيز إلمامهم بقضايا الاستدامة واكتساب مهارات مهنية وإتاحة المجال أمامهم للحصول على فرص مهنية مميزة.

يشار إلى أن شركة "مصدر" كانت قد أطلقت كلا من برنامج سفراء الاستدامة وهو مبادرة تستهدف طلبة المدارس الثانوية وبرنامج "قادة مستقبل الاستدامة" الذي يهدف إلى دعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة من خلال تمكين وإشراك الشباب في الجهود الرامية إلى تسريع وتيرة التنمية المستدامة.

وسيتم تنظيم مركزا تفاعليا خاصا بمبادرة "شباب من أجل الاستدامة" على مدار انعقاد القمة العالمية لطاقة المستقبل التي تقام في الفترة من 13 إلى 16 يناير 2020.

ويضم مركز شباب من أجل الاستدامة ملتقى "تبادل الابتكارات بمجال المناخ" "كليكس" الذي يمثل منصة فريدة تجمع بين الشباب ورواد الأعمال والمبتكرين والجهات الاستثمارية بهدف صياغة شراكات مؤثرة تسهم في الحد من تداعيات تغير المناخ من خلال تعزيز المعرفة والابتكار والتمويل.

يشار إلى أن القمة العالمية لطاقة المستقبل تشكل الفعالية الرئيسية على أجندة أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي يعد أحد أكبر التجمعات العالمية المعنية بالاستدامة وتستضيفه "مصدر" في الفترة من 11 إلى 18 يناير 2020.

أفكارك وتعليقاتك