تدشين أول غواصة لمشروع "ياسن – إم" بعد بداية الإنتاج

تدشين أول غواصة لمشروع "ياسن – إم" بعد بداية الإنتاج

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 ديسمبر 2019ء) أفادت وزارة الدفاع الروسية  اليوم الأربعاء بأن أول غواصة نووية  لمشروع "885 إم" (ياسين-إم) تم تدشينها بعد بداية الإنتاج المسلسل في مدينة سيفيرودفينسك (مقاطعة أرخانجيلسك) تحت اسم "نوفوسيبيرسك".

وقالت وزارة الدفاع في بيان صحفي بهذا الشأن: "تم في مصنع سيفماش في مدينة سيفيرودفينسك تدشين غواصة نووية صاروخية "نوفوسيبيرسك" وهي من الغواصات التي من المقرر أن يتم بناؤها في إطار إنجاز مشروع  "ياسين- إم "​​​.

وفي هذا الصدد أيضا أورد المكتب الإعلامي  قولا للقائد العام للقوات البحرية الروسية ، الأميرال نيكولاي يفمينوف، أشار فيه إلى أنه قد حصل طاقم هذه  الغواصة على دورة تدريب على هذه الغواصة في مركز التدريب التابع للقوات البحرية "وهو الآن على استعداد لزيادة  كفاءته ومهارته في استخدام أحدث أنواع الأسلحة  والمعدات".

(تستمر)

هذا ومن المقرر أن تجري عملية تسليم  غواصة "نوفوروسييرسك" إلى القوات البحرية  في عام 2020. كما سيتم في الفترة ذاتها تسليم الغواصة الأولى من هذا المشروع  التي تحمل اسم "كازان". وكان من المخطط في بداية الأمر، أن يتم تسليم الغواصة "كازان" حتى نهاية عام 2019 ، إلا أنه اتضح  بعد ذلك أن هناك حاجة في إجراء اختبارات إضافية. ولذلك تقرر تأجيل عملية التسليم حتى عام 2020.

أفكارك وتعليقاتك