نجوم كرة القدم يستعرضون في دبي تجاربهم الناجحة

نجوم كرة القدم يستعرضون في دبي تجاربهم الناجحة

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 ديسمبر 2019ء) ستكون دبي اعتبارا من بعد غد السبت، أبرز المنصات العالمية الرياضية، من خلال استضافتها للنسخة الرابعة عشرة من مؤتمر دبي الرياضية العالمي الذي سيعقد تحت عنوان " مسرعات مستقبل كرة القدم في العالم " .

ومن المنتظر أن يشهد الحدث استعراض التجارب العالمية في مجالات الإدارة الرياضية والتدريب والتسويق وتنظيم الفعاليات والبطولات، بحضور أبرز المسؤولين من الاتحاد الدولي "الفيفا" ورؤساء الأندية، والحكام، وصناع القرار، ونجوم لعبة كرة القدم.

كما من المتوقع أن يشهد المؤتمر طرح الأفكار الجديدة والمبادرات المبتكرة، لتطوير اللعبة في المستقبل، واستعراض الأفكار الملهمة للنهوض بشكل عام وكرة القدم على وجه الخصوص باعتبارها اللعبة الشعبية الأولى.

(تستمر)

ومن المؤكد أن المؤتمر سيكون نافذة مهمة لكل أندية الدولة من أجل القيام بإطلالة مهمة على أحدث البرامج والمشروعات المتبعة، وأبرز النماذج في مختلف مجالات الرياضة سواء التقليدية أو المستحدثة، وكذلك ستكون الفرصة متاحة لعقد اللقاءات الجانبية مع النجوم والمشاهير في العالم للاستفادة من أفكارهم الذاتية وتجاربهم الرائدة.

وسيتضمن المؤتمر العديد من الجلسات التي سيتحدث فيها نخبة من النجوم في كافة التخصصات، حيث تلقي الجلسة الأولى الضوء على أسباب عودة الكرة الإنجليزية إلى القمة العالمية على مستوى الأندية والمنتخبات والمسابقات وتحديات الكرة الأوربية بشكل عام، حيث يتحدث فيها 3 من نجوم التدريب والإدارة واللعب هم : الحارس الهولندي فان دار سار، والإيطالي فابيو كابيللو المدرب السابق لعدد من الأندية الأوروبية الكبرى ومنتخب إنجلترا، والإسباني فيران سوريانو المدير التنفيذي لمجموعة " سيتي " الرياضية التي تمتلك أندية مانشستر سيتي وعددا من الأندية الأخرى في قارات آسيا والأمريكتين الشمالية والجنوبية وأستراليا .

أما الجلسة الثانية فقد تم تخصيصها للحديث تحت محور مهم آخر بعنوان " تمكين المرأة في كرة القدم " لاستعراض النمو الكبير الذي تشهده كرة القدم النسائية في العالم، والمستوى الفني الكبير لبطولة كأس العالم للسيدات 2019، وإدارة طاقم تحكيم نسائي لمباراة كأس السوبر الأوروبي للرجال.

وتتحدث في تلك الجلسة الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابارت المعتمدة ضمن قائمة الحكّمات الدوليات منذ عام 2009، وأوّل حكمة فرنسيّة تحكم في مباريات من بطولة دوري الدرجة الأولى للرجال بفرنسا، قبل أن يتم تصعيدها إلى الدوري الفرنسي في الموسم الماضي، وهي التي أدارت مباراة كأس السوبر الأوروبي بين " ليفربول " و " تشيلسي " الإنجليزيين في 14 أغسطس الماضي والمباراة النهائيّة لكأس العالم للسيدات بين الولايات المتحدة الأمريكيّة وهولندا.

وفي نفس الجلسة ستتحدث اللاعبات الدوليات : لوسي برونز لاعبة نادي ليون الفرنسي ومنتخب إنجلترا للسيّدات، وسارة جاما قائدة فريق يوفنتوس ومنتخب إيطاليا لكرة القدم، وأماندين هنري لاعبة نادي ليون وقائدة منتخب فرنسا للسيّدات.

كما سيتضمن المؤتمر جلسة للاعبين المشاهير الشباب يتم فيها تسليط الضوء على دور كرة القدم في تحويل الصغار من أشخاص عاديين بإمكانيات محدودة إلى نجوم عالميين في سن مبكرة، ليصبحوا نماذج ملهمة للملايين من الشباب حول العالم.

وسيستعرض جواو فيليكس نجم أتلتيكو مدريد والمنتخب البرتغالي الذي أصبح أغلى لاعب شاب في العالم حين انتقل من العاصمة البرتغالية إلى العاصمة الإسبانية في صفقة قياسية بلغت 126 مليون يورو، وروميلو لوكاكو نجم انتر ميلان والمنتخب البلجيكي الذي حصل في موسم 2016-2017 على لقب أفضل لاعب للعام من رابطة اللاعبين المحترفين ووقع عقداً مع مانشستر يونايتد في عام 2017 مقابل 75 مليون جنيه إسترليني، ثم انتقل هذا الموسم 2019- 2020 إلى نادي إنتر ميلان مقابل أعلى مبلغ يدفعه النادي وقدره 80 مليون يورو، والبوسني ميراليم بيانيتش صانع ألعاب يوفنتوس ومنتخب بلاده "البوسنة" الذي تألق مع روما الإيطالي وشارك في 159 مباراة سجل خلالها 27 هدفاً وصنع العشرات، ما دفع نادي " يوفنتوس " لشرائه في 2016 ليكون أحد اللاعبين الأساسيين في الفريق، وفاز مع الفريق بثلاثة ألقاب في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، واثنين في كأس إيطاليا إلى جانب كأس السوبر الإيطالية.

ولم تنس اللجنة المنظمة للمؤتمر دور التكنولوجيا في تطوير كرة القدم حيث خصصت الجلسة الأخيرة لاستخدامات التكنولوجيا في التدريب، وسيتحدث فيها ديديه ديشانب مدير المنتخب الفرنسي المتوج بلقب كأس العالم الأخير في روسيا، وريان جيجز المدير الفني لمنتخب ويلز وأسطورة مانشستر يونايتد، وسيموني اينزاجي المدير الفني لنادي لاتسيو الإيطالي الذي نجح قبل عدة أيام في تحقيق الفوز بكأس السوبر الإيطالي على حساب اليوفي في المباراة التي جمعت بينهما بالمملكة العربية السعودية.

ومن المنتظر أن يقام على هامش المؤتمر حفل جوائز جلوب سوكر 2019 وعددها 15 جائزة مساء يوم الأحد المقبل والتي تم الإعلان عن المرشحين لها وهم : كريستيانو رونالدو /يوفنتوس/، ليونيل ميسي /برشلونة/، فيرجيل فان دايك ومحمد صلاح /ليفربول/ في فئة أفضل لاعب، وأليكس مورجان وميجان رابينوي ولوسي برونز وأماندين هنري في فئة أفضل لاعبة، ويورجن كلوب وفيرناندو سانتوس وإريك تيج هاج في فئة أفضل مدرب، وإيرلينج هالاند ، جادون سانشو ، جواو فيليكس ، أنسو فاتي في فئة أفضل لاعب صاعد، وأندريا بيرتا /أتلتيكو مدريد/، وإريك أبيدال /برشلونة/، وإيجلي تاري /لاتسيو/، ومارك أوفرمارس /أياكس أمستردام/ في فئة أفضل مدير رياضي، وبرشلونة مع بيكو، وليفربول مع ستاندرد تشارترد، ومانشستر سيتي مع ساب في فئة أفضل شراكة رياضية هذا العام .

كما يتنافس على جائزة أفضل لاعب عربي كل من عبد الرزاق حمد الله /النصر السعودي/، وسالم الدوسري /الهلال السعودي/، وطارق حامد /الزمالك المصري/، ويوسف بلايلي /الأهلي السعودي/، وعلى جائزة أفضل ناد عربي سوف تتنافس أندية الهلال السعودي والنصر السعودي والترجي التونسي والوداد المغربي والزمالك المصري.

أفكارك وتعليقاتك