وزير الداخلية الليبي: تحالفنا مع تركيا وتونس والجزائر من أجل استقرار ليبيا

وزير الداخلية الليبي: تحالفنا مع تركيا وتونس والجزائر من أجل استقرار ليبيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 ديسمبر 2019ء) قال وزير الداخلية لحكومة الوفاق الليبية، فتحي باشا أغا اليوم الخميس، إن التحالف مع تركيا وتونس والجزائر سيكون الداعم للاستقرار في ليبيا ، مشيراً إلى أن هناك قوى تحاول الوصول إلى الحكم بالقوة.

وأكد أغا، خلال مؤتمر صحفي عقده في تونس على أن "تحالفنا مع تركيا وتونس والجزائر سيكون الداعم للاستقرار في ليبيا، مؤكداً بأن "هناك بعض القوى المستبدة والمتربصة بالسلطة حاولت الوصول للحكم بالقوة ليبيا لديها حكومة شرعية ومعترف بها دوليا وهي الممثل الوحيد أمام المجتمع الدولي"​​​.

ورداً على سؤال أحد الصحفيين حول محاولات الجيش الوطني الليبي بقيادة حفتر السيطرة على طرابلس قال إن "هذا ليس جيشاً هو قد أسمه نفسه بالجيش الوطني وهو عبارة عن مجموعة عصابات قاموا بارتداء الملابس العسكري واطلقوا على انفسهم أسم الجيش الوطني"، مضيفاً أن " الوضع الميداني في غرب البلاد قوات حفتر تحاول السيطرة على راس اجدير والمعابر الحدودية ولكن لا تستطيع قواته السيطرة".

(تستمر)

وأوضح أغا أن "نعتقد بأن مؤتمر برلين صعب التحقيق لان هناك شخص أسمه حفتر لا يعترف إلا بالقوة وأن يستولي على الحكم بالقوة"، موضحاً أن "الإرهابيين تم نقلهم من درنة وبنغازي إلى الغرب ولكن استطعنا القضاء عليهم ولدينا أكثر من 600 إرهابي داعشي مسجونين في سجوننا".

وأشار وزير الداخلية الليبي أن "هناك قاعدة إماراتية في المنطقة الشرقية وتحديداً بالخروبة وتسير منها الطائرات المسيرة وهناك شركة فاغنر الروسية يحاربون في طرابلس"، مشيراً إلى أن "حفتر قدم مطارات ليبية لدول أجنبية دون اتفاقيات وسوف نطلب من الحكومة التركية بدعمنا عسكرياً حتي نستطيع طرد شبح حفتر والقوات الأجنبية التي تقاتل معه".

واختتم قائلاً :"نحن نبحث عن حل الأزمة الليبية مع لكل الأطراف الليبية ونحن نتقبل أي طرف أن يعبر عن رأيه بالقبول أو الرفض وهذه هي الديمقراطية".

أفكارك وتعليقاتك