اختتام منافسات النسخة الأولى من بطولة "تحدي تلقيف" للصقارة

اختتام منافسات النسخة الأولى من بطولة "تحدي تلقيف" للصقارة

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 ديسمبر 2019ء) اختتمت أمس الأول منافسات النسخة الأولى من بطولة " تحدي تلقيف " للصقارة التي نظمها مركز زايد للدراسات والبحوث التابع لنادي تراث الإمارات في منطقة بدع العشوش بشراكة مع عدد من الجهات، حيث توج بلقب البطولة المتسابق يحيى محمد علي المريسي بطير "جير قرناص" وحصل على الكأس وجائزة نقدية قيمة.

وشهدت البطولة - التي انطلقت في السادس من ديسمبر الجاري - مشاركة 56 متسابقا تم توزيعهم على 4 مجموعات وصل إلى النهائي منهم أربعة متسابقين، خاض النهائي ثلاثة بعد انسحاب أحد المتسابقين .

وأكد مسلم العامري الباحث في التراث الشفهي بمركز زايد للدراسات والبحوث رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أن النهائي شهد منافسة قوية بين المتسابقين متوقعا أن تكون النسخ المقبلة من أفضل وأكثر تنافسية.

(تستمر)

وقدم العامري الشكر لنادي تراث الإمارات على اهتمامه بالعادات والتقاليد والمسابقات التراثية، كما شكر المتسابقين الذين أبدوا قدرا كبيرا من الروح الرياضية في التنافس، وأيضا الداعمين ورعاة المسابقة .

وكانت بطولة " تحدي تلقيف " للصقارة قد حظيت برعاية عدد من الجهات هي فخر الدار للضيافة، وشركة تمرين، وعالم المقناص للوازم الرحلات وتجهيز السيارات، وعيادة نجم سهيل، ومؤسسة طير شلوى للصقور، وتولم للوازم الرحلات وتجهيز السيارات، وإكس ثري فالكونز.

وتعد بطولة "تحدي تلقيف" نقلة في عالم الصقارة، كونها تختلف عن طريقة الهد المعتادة التي ينطلق فيها الطير من يد الصقار وهو في حالة الثبات، وجاء تنظيم البطولة بغرض إحياء طريقة الصيد هذه وتذكير الشباب بها.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك