مستشار الرئيس التركي: الجامعة العربية لا تبذل أي جهد لحقن الدماء في سوريا وليبيا واليمن

مستشار الرئيس التركي: الجامعة العربية لا تبذل أي جهد لحقن الدماء في سوريا وليبيا واليمن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 كانون الثاني 2020ء) سماهر قاووق أوغلو. انتقد مستشار الرئيس التركي ياسين أقطاي، تعامل الجامعة العربية مع الملف الليبي، لافتاً أنّ الجامعة لا تمثل موقف كل الدول العربية ولا تبذل مجهوداً لحقن الدماء في سوريا وليبيا واليمن​​​.

وعلّق أقطاي على موقف الدول العربية والجامعة العربية من خطوة تركيا في ليبيا، "لا يوجد موقف عربي ضد تركيا بل هناك تصريحات تدلي بها بعض العناصر التي لا تمثل الشعب العربي، كالجامعة العربية مثلاً" مشيرا إلى "أن هناك عشرات المؤسسات والهيئات العربية التي تصرح بأن الجامعة العربية لا تمثل الشعب العربي".

واعتبر أنّ الجامعة العربية هي المسؤولة عن سفك دماء الشعب العربي في العديد من البلدان العربية، "إذ لا تبذل أي جهد لحقن الدماء في سوريا وليبيا واليمن، فضلاً عن عدم امتلاكها لأي خطة لذلك حتى".

(تستمر)

وتابع، "الشعب الليبي لم يطلب المساعدة من الجامعة العربية بل طلبها من تركيا لأنه لم يحصل على دعم ومساندة الجامعة العربية، كذلك الشعب السوري الذي لم يطلب المساعدة من الجامعة العربية بل طلبها من تركيا أيضاً لأن الجامعة العربية ليس فيها خير للشعب العربي، وهو قد أدرك ذلك وطلب المساعدة من تركيا التي تلبّيه كما فعلت في سوريا سابقاً".

وتساءل أقطاي، "لماذا لا تندد الجامعة العربية بهجمات الأسد على إدلب ولماذا لا تبادر لحقن الدماء المسفوكة هناك، أو لماذا لا تبادر لحقن الدماء المسفوكة في فلسطين" مضيفاً "الجامعة العربية لا تتذكر عروبتها إلا عندما يتعلق الأمر بتركيا وفي الحقيقة لا تفعل ذلك بدافع العروبة وإنما بنوايا وأجندة مختلفة".

أفكارك وتعليقاتك