الأهواز تشيع سليماني وجثمانه ورفاقه سيعبرون 6 مدن إيرانية خلا 48 ساعة

الأهواز تشيع سليماني وجثمانه ورفاقه سيعبرون 6 مدن إيرانية خلا 48 ساعة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 كانون الثاني 2020ء) شارك مئات الآلاف اليوم الأحد في مدينة الأهواز جنوب غرب إيران في مراسم تشييع جثامين الجنرال قاسم سليماني ونائب قائد الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس والقتلى الآخرين الذين سقطوا بقصف أميركي في بغداد قبل يومين.

وأفاد الحرس الثوري الإيراني إن جثمان سليماني والمهندس ورفقاهم سيزورا 6 مدن إيرانية بمراسم تشييع تستمر 48 ساعة​​​.

وشهدت مدينة الأهواز مراسم تشييع جماهيرية لكونه "رمز التضحية والجهاد خلال فترة الدفاع المقدس "الحرب العراقية الإيرانية" في تلك المدينة وباعتبار أن سليماني قد أمضى فترة من الزمن فيها.

وسيتم نقل جثمان سليماني ورفاقه إلى مدينة مشهد ظهر اليوم الأحد ليترأس قائد الحرس الثوري التشييع هناك.

(تستمر)

وسينقل عصر الأحد من مشهد إلى طهران وستقام مراسم الوداع عند الساعة السابعة و30 دقيقة لغاية العاشرة و30 دقيقة ليلا في مصلى طهران، بحسب وكالة "ارنا" الإيرانية.

وتبدأ المراسم في العاصمة بإقامة الصلاة على جثمان سليماني ورفاقه في الثامنة من صباح يوم الاثنين 6 يناير باتجاه ساحة الحرية في العاصمة الإيرانية طهران، لينقل بعدها إلى مدينة قم جنوب طهران من الساعة الثانية إلى الرابعة مساء لينقل بعدها إلى مسقط رأسه في محافظة كرمان جنوب شرق إيران.

وقتل قائد فيلق القدس الإيراني في الحرس الثوري الإيراي اللواء قاسم سليماني، في غارة أمريكية استهدفته وقيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم أبو مهدي المهندس، بالقرب من مطار بغداد في العراق، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية "الاغتيال".

أفكارك وتعليقاتك