ولي عهد البحرين ووزير الدفاع الأميركي يستعرضان جهود تعزيز الاستقرار في المنطقة

ولي عهد البحرين ووزير الدفاع الأميركي يستعرضان جهود تعزيز الاستقرار في المنطقة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 كانون الثاني 2020ء) استعرض ولي عهد البحرين، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ووزير الدفاع الأميركي مارك إسبر، هاتفيا اليوم الاثنين، الجهود الإقليمية والدولية الرامية لتعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وذكرت وكالة أنباء البحرين (بنا)، أن "الأمير سلمان بن حمد آل خليفة تلقى اتصالاً هاتفيًا اليوم من وزير الدفاع الأميركي، "جرى خلاله استعراض العلاقات الاستراتيجية القائمة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية الصديقة"​​​.

وتستضيف البحرين مقر التحالف الدولي لأمن وحماية الملاحة البحرية الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية.

وأكد الجانبان على "أهمية مواصلة دعم الجهود الإقليمية والدولية الرامية لتعزيز الأمن والاستقرار وتحقيق السلام والتنمية في المنطقة والعالم".

(تستمر)

وتشهد منطقة الشرق الأوسط توترا متصاعدا منذ إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في أيار/مايو 2018، انسحاب بلاده من الاتفاق الخاص ببرنامج إيران النووي وما تبعه من إعادة الولايات المتحدة عقوبات على طهران قوبلت من جانب إيران بتخفيض متتابع لالتزاماتها الواردة في الاتفاق.

وبلغ التوتر درجة غير مسبوقة بمقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، الجنرال قاسم سليماني بعملية نفذها طيران أميركي، فجر يوم الجمعة الماضي، أسفرت أيضا عن مقتل نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، أبو مهدي المهندس وآخرين.

وتوعدت إيران برد حازم على مقتل سليماني.

وقال قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، إن الانتقام لمقتل سليماني، "سيجري على نطاق جغرافي واسع، من شأنه إنهاء الوجود الأميركي بالمنطقة".

أفكارك وتعليقاتك