وفد كندي يتوجه إلى إيران للتحقيق في كارثة الطائرة الأوكرانية بعد التنسيق بين البلدين-طهران

وفد كندي يتوجه إلى إيران للتحقيق في كارثة الطائرة الأوكرانية بعد التنسيق بين البلدين-طهران

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 كانون الثاني 2020ء) أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، اليوم الجمعة، أن وفداً كنديا من 10 أفراد يتوجه إلى إيران للتحقيق في كارثة الطائرة الأوكرانية، وذلك بعد التنسيق بين وزارتي خارجية البلدين.

وقال موسوي في بيان، متطرقاً إلى آخر تطورات التحقيق في كارثة الطائرة الأوكرانية فوق طهران: "وفقا للتنسيق بين وزارتي الخارجية الإيرانية والكندية، يتوجه وفد كندي من عشرة أعضاء إلى إيران للتحقيق في الحادثة المؤسفة لتحطم الطائرة الأوكرانية"​​​.

وشدد موسوي على أن إيران "لن تدخر أي جهد لتيسير شؤون البلدان التي لقي رعاياها حتفهم بهذا الحادث المأساوي".

وتابع أنه "سيتم أيضا الكشف عن نتائج التحقيقات وفقا لقوانين منظمة الطيران المدني الدولية، وبمشاركة ممثلين عن أوكرانيا وبوينغ وخبراء من البلدان المتأثرة الأخرى بعد الانتهاء من التحقيق".

(تستمر)

هذا وأعلن رئيس قسم الحوادث في هيئة الطيران المدني الإيرانية حسن رضائي، في وقت سابق، أن اليوم الجمعة، سيشهد البدء بتحليل الصندوق الأسود بمختبر في مطار مهر أباد الدولي في طهران.

ويذكر أن طائرة بوينغ "737-800" تابعة للخطوط الجوية الدولية الأوكرانية، والتي كانت متجهة إلى كييف، تحطمت بعد إقلاعها بوقت قصير من مطار الخميني في طهران، صباح الأربعاء الماضي. ولقي جميع الأشخاص الـ 176 ، الذين كانوا على متنها، مصرعهم - 167 راكباً ، من إيران وأوكرانيا وكندا وألمانيا والسويد وأفغانستان، وتسعة من أفراد الطاقم.

أفكارك وتعليقاتك