القمة العالمية لطاقة المستقبل 2020 تنطلق غدًا في أبوظبي

القمة العالمية لطاقة المستقبل 2020 تنطلق غدًا في أبوظبي

‬ أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 12 كانون الثاني 2020ء) تنطلق غدًا أعمال القمة العالمية لطاقة المستقبل في أبوظبي وتستمر حتى الخميس 16 يناير في مركز أبوظبي الوطني للمعارض مبرزة عددًا من مبادرات الاستدامة في عملياتها، كمواد البناء المستخدمة وتقليل النفايات الناتجة عن خدمات تقديم الطعام، وذلك انطلاقًا من حرص المنظمين على جعل الحدث مثالًا يُحتذى في إبراز قدرة التغييرات الصغيرة التي تحدثها الشركات على جعلها أكثر استدامة من الناحية البيئية.

وسوف تكون عملية تسجيل الزائرين والموفدين لاورقية بالكامل، في حين أن الشارات التعريفية وشرائط حملها والأكياس مصنوعة من مواد قابلة للتحلّل، أما في الموقع، فبُني العديد من المنصات المؤقتة، مثل منطقة التسجيل وصالة المشترين، باستخدام مواد مستدامة أو جرى تدويرها، في حين سوف يخضع السجاد الذي فُرشت به أرضيات المعرض للتدوير بعد الحدث فيما وضعت صناديق فصل النفايات لتدويرها في مناطق محددة على طول الممرات في أرجاء موقع إقامة الحدث، من أجل الحدّ من النفايات الذاهبة إلى المكبات بينما لن تستخدم شركة أبوظبي الوطنية للمعارض أي مواد بلاستيكية في مطاعمها، في حين وًزعت برادات مياه الشرب في الموقع للحدّ من استخدام المياه المعبأة في زجاجات بلاستيكية.

(تستمر)

ويقدم الحدث مثالًا على أفضل الممارسات التي يمكن اتباعها، بُغية دعم الاقتصاد الدائري بتدوير مواد البناء والنفايات، والامتناع عن استخدام المواد البلاستيكية أحادية الاستخدام.

ومن المتوقع أن يحضر القمة العالمية لطاقة المستقبل، التي تعتبر أكبر حدث مستقبلي في مجال الطاقة والاستدامة في الشرق الأوسط، 33,500 مشارك من 170 دولة بجانب 800 جهة عارضة متخصّصة.

يشار إلى أن دورة العام 2020 من الحدث السنوي تقدّم برامج للمعارض والمنتديات تقوم على خمسة محاور رئيسة تشمل الطاقة والطاقة الشمسية والمياه والنفايات والمدن الذكية، ومن المنتظر أن تشكّل القمة في ظلّ هذه البرامج ملتقىً استثنائيًا لكبار المسؤولين الحكوميين وقادة الأعمال.

ويشمل التركيز الواسع في برنامج القمة على توليد الطاقة النظيفة وتخزينها وتوزيعها برنامجًا محدّدًا للطاقة الشمسية يستقطب بعض أكبر الموردين والمشترين لتقنيات الطاقة المتجدّدة في العالم.

وتتيح المحاور الأخرى تغطية كاملة للاقتصاد المستدام تشمل استدامة المياه وتقديم حلول للتحدّيات الكبيرة المرتبطة بنُدرة المياه في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومعرض ومنتدى "إيكوويست" الذي يقام بالشراكة مع مركز أبوظبي لإدارة النفايات – تدوير، ويغطي الإدارة المستدامة للنفايات وتدويرها، إضافة إلى محور المدن الذكية، الذي ينظر في الطرق التي يمكن بها لأحدث الابتكارات الرقمية وتقنيات إنترنت الأشياء أن تساعد في تحسين مستوى الحياة وترتقي بسعادة السكان في المجتمعات الحضرية.

ويقام على هامش القمة العالمية لطاقة المستقبل "ملتقى تبادل الابتكارات بمجال المناخ – كليكس"، الذي يستضيف دورتَه الثالثة هذا العام وزارة التغير المناخي والبيئة حيث يتيح الملتقى سوقًا للشركات الناشئة للالتقاء بالمعنيين من أصحاب المصلحة من مستثمرين وممولين، عارضًا 42 من أهمّ الابتكارات في العالم جرى اختيارها من بين 1,402 مشاركة عالمية من 128 دولة، تتعلق بمستقبل الطاقة والغذاء والزراعة والاستدامة في الفضاء.

كذلك تنعقد تحت مظلة القمة العالمية لطاقة المستقبل، قمة مستقبل الاستدامة، التي تمهد الطريق لإجراء نقاشات تفاعلية رفيعة المستوى تحفّز الفكر بشأن أجندة الاستدامة العالمية.

وتُعقد دورة 2020 من القمة تحت شعار "إعادة التفكير عالميًا في الاستهلاك والإنتاج والاستثمار"، وتضم أكثر من 1,000 موفد و90 متحدثًا، على رأسهم نجم الموسيقى وأحد رواد العمل الخيري أكون، ورئيس جمهورية رواندا بول كاغامه، ورئيسة وزراء بنغلاديش شيخة حسينة واجد، ومجموعة من المبدعين العالميين.

أفكارك وتعليقاتك