وفاة طفل روسي في مولدوفا جراء إصابته بإنفلونزا الخنازير

وفاة طفل روسي في مولدوفا جراء إصابته بإنفلونزا الخنازير

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 كانون الثاني 2020ء) أفادت وكالة "سبوتنك، مولدولفا، اليوم الإثنين، بوفاة صبي من روسيا في مولدوفا جراء إصابته بفيروس إنفلونزا الخنازير"إتش ون إن ون".

ونقلت وكالة "سبوتنيك" مولدوفا ، عن رئيسة قسم الرعاية الاجتماعية والصحة لمدينه كيشيناو، تاتيانا بوشارسكي، قولها : " وصل الطفل إلى كيشيناو قادماً من روسيا مع والدته في 30 كانون الأول / ديسمبر​​​. وعند زيارتهما إلى أقارب يعيشون في قطاع بوتانيكا، شعر الصبي هناك فجأةً بإعياء، ولم يتم نقله إلى المستشفى في مركز الأم والطفل إلا في 31 كانون الأول / ديسمبر، حيث إنه في البداية رفضت الأم نقله إلى المستشفى".

وأشارت الوكالة نقلا عن بوشارسكي إلى أنه تم تأكيد إصابة الطفل بفيروس إنفلونزا الخنازير .

(تستمر)

وأضافت الوكالة بأنه حالة الطفل ازدادت سوءا في المستشفى وأنه توفي في 8 يناير/كانون الثاني.

ووفقا لبوشارسكي، فإن الأسرة التي وصل إليها الطفل تعتبر مصدراً للعدوى ولذلك، وكما نوهت المسؤولة، فإنه تم إخضاع جميع أفراد الأسرة للمراقبة.

ونقلت "سبوتنيك" تأكيد المسؤولة بأنه " تم إدخال طفل آخر من الأسرة يبلغ من العمر أربع سنوات إلى مستشفى ايغناتينكو، وهو في حالة مستقرة الآن، ذاكرة بأن الطفلين لم يكونا مطعمين ضد الإنفلونزا ".

ويذكر أن وباء إنفلونزا الخنازير انتشر في أوروبا عام 2009 كجزء من وباء يحتوى على سلالة جديدة من الإنفلونزا والنوع الفرعي منه يسمى "إتش ون إن ون". وقد أصيب بهذا الوباء حوالى 125550 شخصا على الأقل في أوروبا. وكانت هناك 458 حالة وفاة مؤكدة في تركيا و 438 حالة وفاة مؤكدة في روسيا و299 حالة وفاة مؤكدة في المملكة المتحدة، جراء هذا المرض.

أفكارك وتعليقاتك