بوغدانوف يناقش مع وزير إسرائيلي التحضيرات لزيارة بوتين إلى إسرائيل - الخارجية الروسية

بوغدانوف يناقش مع وزير إسرائيلي التحضيرات لزيارة بوتين إلى إسرائيل - الخارجية الروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 كانون الثاني 2020ء) بحث المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الأربعاء، مع وزير شؤون المساواة الاجتماعية الإسرائيلي، جيلي غامليل، التحضيرات الجارية لزيارة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى إسرائيل، في كانون الثاني/يناير الحالي.

(تستمر)

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية، أنه: " نوقش خلال اللقاء، عدد من القضايا الملحة، بشأن زيادة تعزيز التعاون الروسي - الإسرائيلي، بما في ذلك والتعاون في المجال الإنساني، فضلاً عن الأعمال التحضيرية للزيارة المقبلة للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى إسرائيل، في كانون الثاني/يناير"​​​.

وكان بوتين أكد في وقت سابق، خططاً لزيارة إسرائيل في منتصف يناير/ كانون الثاني، كما أعلن عزمه جنباً إلى جنب، مع الكنيسة الأرثوذكسية الروسية والكنائس المحلية، على مواصلة حماية مصالح المسيحيين في الشرق الأوسط.

ومن المقرر أن يزور بوتين فلسطين في 23 كانون الثاني/يناير، أي بعد يوم من حضور الأحداث التذكارية في إسرائيل المكرسة ليوم ذكرى المحرقة، والذكرى الخامسة والسبعين لتحرير الجيش الأحمر معتقلي معسكر الموت في أوشفيتز - بيركيناو ببولندا.

أفكارك وتعليقاتك