فيصل بن فرحان يؤكد حرص السعودية على وحدة الأراضي الليبية

فيصل بن فرحان يؤكد حرص السعودية على وحدة الأراضي الليبية

القاهرة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 كانون الثاني 2020ء) أكد الأمير فيصل بن فرحان آل سعود وزير الخارجية السعودي حرص بلاده على وحدة الأراضي الليبية وإقامة حوار وطني حقيقي يؤدي إلى سلام كامل بين الليبيين.

وقال وزير الخارجية السعودي - في كلمة له اليوم أمام جلسة البرلمان العربي التي عقدت بالقاهرة - إن الأحداث التي تمر بها المنطقة تجعلنا مطالبين بالتصدي الجاد لجميع التهديدات التي تواجه دولنا العربية.

و أشار إلى أن المملكة ترى أن المسار السياسي هو الحل الوحيد للأزمة السورية و أكد ضرورة تطبيق قرار مجلس الأمن في هذا الشأن.

وتطرق إلى تعرض بعض الدول العربية لأعمال إرهابية تقوم بها جماعات متطرفة.. موضحا أن المملكة رفضت ربط الإرهاب بالدين الإسلامي وحذرت الدول التي تدعم الجماعات الإرهابية و تهدد أمن واستقرار المنطقة وشعوبها.

(تستمر)

و شدد على أن قضية فلسطين تنال الاهتمام الأكبر لسياسة السعودية الخارجية .. وقال : " لقد دعونا لحل شامل يكفل إعادة جميع الأراضي العربية المحتلة على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية ويضمن تحقيق السلام" .. وأكد بطلان الإجراءات الأحادية التعسفية التي تتخذها سلطة الاحتلال بحق الفلسطينيين..و أشار إلى أن بلاده تدعم حل أزمة اليمن وفقا للمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2260.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك