تتويج الفائزين بجائزة منصور بن زايد للجواد العربي

تتويج الفائزين بجائزة منصور بن زايد للجواد العربي

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 كانون الثاني 2020ء) نيابة عن سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، شهد معالي أحمد محمد الحميري الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة، حفل توزيع جائزة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الفوتوغرافية للجواد العربي، وافتتاح المعرض المصاحب لها.

بدأ حفل الافتتاح بعزف النشيد الوطني ، ثم ألقى السيد سعيد جمعوه، الأمين العام لاتحاد المصورين العرب، كلمة أشاد خلالها بالدعم الذي يقدمه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان عبر تخصيص جوائز للمتميزين، مؤكدا أن إشراف الاتحاد على تنظيم هذه الجائزة يترجم اعتزاز المصورين العرب بالجواد العربي الأصيل، لما له من قيمة تاريخية ومعاني سامية، فضلا عن ارتباط اسمه بشواهد حية منذ القدم.

(تستمر)

وأضاف جمعوه أن مشاركات المصورين العرب جاءت متطابقة مع الشروط والأحكام التي حددتها لجنة شؤون المسابقات والمعارض في الاتحاد، الأمر الذي جعل الأعمال المطروحة في المعرض تحمل طابع التميز ورؤية إبداعية جديدة.

وأعرب عن بالغ الشكر والتقدير باسم المكتب التنفيذي لاتحاد المصورين العرب، لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ، على دعم سموه ورعايته الكريمة لهذه الجائزة.

بعد ذلك، تم عرض عمل وثائقي للصور الفوتوغرافية، يتمحور حول إنجازات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في ميادين سباقات الخيول العربية الأصيلة، مع صور فوتوغرافية تتنافس ضمن الجائزة.

وقام معالي أحمد محمد الحميري بتوزيع الجوائز على الفائزين، والتقاط صورة تذكارية معهم، وبعد ذلك افتتح معالي الأمين العام معرض جائزة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الفوتوغرافية الأولى للجواد العربي، حيث أبدى إعجابه الشديد بما عرض من أعمال للمصورين العرب، تميزت بطابع الحركة والجودة والإيقاع الضوئي.

وفاز بالجوائز كل من: - المحور الأول "جمال الجواد العربي الأصيل": المركز الأول: سعد أحمد السعدي "السعودية".

المركز الثاني: نوفل جرجيس "العراق".

المركز الثالث: وليد محمد شريف "البحرين".

المركز الرابع: محمد عقيل عبدالله العباد "السعودية".

المركز الخامس: مفرح هدمول السويلمي "السعودية".

- المحور الثاني "الفعاليات الفلكلورية والتراثية  للخيول العربية": المركز الأول: منير المباشي "المغرب".

المركز الثاني: هيثم الفارسي "سلطنة عمان".

المركز الثالث: محمد البدراني "السعودية".

المركز الرابع: بلخير محمد الأمين "لجزائر".

المركز الخامس: عبدالرحمن سعد البرية "السعودية".

أفكارك وتعليقاتك