أوكرانيا تطلب من إيران مجدداً مسجلات قمرة القيادة لطائرة بوينغ التي أسقطت بالقرب من طهران

أوكرانيا تطلب من إيران مجدداً مسجلات قمرة القيادة لطائرة بوينغ التي أسقطت بالقرب من طهران

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 كانون الثاني 2020ء) أفاد المكتب الصحفي التابع للمدعي العام الأوكراني، اليوم الجمعة، أنه توجه مرة أخرى إيران، بطلب تزويد ضباط إنفاذ القانون الأوكرانيين بمسجلات قمرة القيادة للطائرة بوينغ التابعة لشركة "خطوط الطيران الدولي الأوكرانية" والتي أسقطت بالقرب من طهران.

وقالوا في مكتب المدعي العام على تطبيق "تلغرام" : "في يوم الجمعة الموافق 17 كانون الثاني/يناير 2020، طلب مكتب المدعي العام مجدداً من السلطات المختصة في إيران تزويد الجانب الأوكراني بمسجلات قمرة القيادة لطائرة بوينغ 737 رحلة رقم "بي إس 752"، التابعة لشركة "خطوط الطيران الدولي الأوكرانية" والتي كانت متوجهة من طهران إلى كييف"​​​.

وفي وقت سابق ، أعلنت رئيسة قسم التعاون الدولي بمكتب المدعي العام الأوكراني، بولينا تشيج، أن الجانب الإيراني لم يستجب لطلبات وكالات إنفاذ القانون الأوكرانية للحصول على مساعدة قانونية دولية للتحقيق في تحطم طائرة الركاب من طراز بوينغ "800-737" التابعة لشركة "خطوط الطيران الدولي الأوكرانية"، والتي أسقطت بالقرب من طهران.

(تستمر)

ويذكر أن طائرة بوينغ "737-800" تابعة لخطوط الطيران الدولي الأوكرانية، والتي كانت متجهة إلى كييف، تحطمت بعد إقلاعها بوقت قصير من مطار طهران، فجر 3 كانون الثاني/يناير. ولقي جميع الأشخاص الـ 176 ، الذين كانوا على متنها، مصرعهم - 167 راكباً ، من إيران وأوكرانيا وكندا وألمانيا والسويد وأفغانستان، وتسعة من أفراد الطاقم. وأقر قائد القوة الجو فضائية بالحرس الثوري الإيراني، العميد أمير علي حاجي زادة، في 11 كانون الثاني/يناير، بمسؤولية الحرس عن سقوط الطائرة بقصفها عن طريق الخطأ، وأكد أن الواقعة حدثت في أجواء التأهب لحرب غير مسبوقة مع الولايات المتحدة.

أفكارك وتعليقاتك