ديكارلو تنهي زيارة لخمس دول أفريقية والأمم المتحدة تدين الهجمات في نيجيريا

ديكارلو تنهي زيارة لخمس دول أفريقية والأمم المتحدة تدين الهجمات في نيجيريا

نيويورك ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 21 كانون الثاني 2020ء) اختتمت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام روزماري ديكارلو زيارة رسمية للقارة الأفريقية شملت خمسة بلدان أفريقية هي السنغال وغينيا بيساو والنيجر ونيجيريا وبوركينا فاسو.

وقال المتحدث الرسمي للأمم المتحدة استيفان دوغريك في بيان اليوم إن ديكارلو ناقشت خلال اجتماعاتها مع القادة في هذه الدول أبرز القضايا الملحة للسلام والأمن والتنمية.

كما أجرت مشاورات مع فرق الأمم المتحدة حول الوضع الإنساني وسبل تعزيز دعم الأمم المتحدة في إطار شراكتها الإستراتيجية المعززة مع المنظمات الإقليمية مثل الجماعة الاقتصادية لغرب إفريقيا ومنطقة الساحل G5.

من جهة أخرى أدانت الأمم المتحدة بشدة للهجوم الذي شنته الجماعات الإرهابية "السبت" الماضي ضد السكن الرئيسي لعمال الإغاثة في نغالا في ولاية بورنو الشمالية الشرقية في نيجيريا.

(تستمر)

وأوضح المتحدث الرسمي للأمم المتحدة أن عمال الإغاثة في نيجيريا يتولون تقديم المساعدة الإنسانية لأكثر من 55000 شخص في نجالا المتاخمة للكاميرون.. مجددا تعهد الأمم المتحدة في الإستمرار مع شركائها في تقديم المساعدة لأكثر من سبعة ملايين شخص في ولايات بورنو وأداماوا ويوبي المتضررة من الأزمة ذلك على الرغم من إستمرار تعرض العاملين في المجال الإنساني في هذه المنطقة بشكل متزايد للهجمات.

أفكارك وتعليقاتك