عباس يبحث خلال لقائه بوتين الاحتلال الإسرائيلي وقضايا إقليمية متعلقة بسوريا ولبنان

عباس يبحث خلال لقائه بوتين الاحتلال الإسرائيلي وقضايا إقليمية متعلقة بسوريا ولبنان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 كانون الثاني 2020ء) أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد أشتية، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس سيبحث خلال لقائه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، موضوع الاحتلال الإسرائيلي والانتخابات في فلسطين ووضع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وقال أشتية لوكالة "سبوتنيك": "رئيسنا صديق للرئيس بوتين​​​... وسياسيا تتوافق وجهات نظرنا فيما يتعلق بإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين داخل حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. لذلك ، سيتحدثا عن هذه القضايا، وكذلك كيف سيتطور الوضع في الشرق الأوسط بعد الانتخابات الإسرائيلية في 2 آذار/مارس".

وشدد على أنه سيتم إيلاء اهتمام خاص للوضع حول المواجهة بين إسرائيل وفلسطين والتدابير التي تعتزم فلسطين اتخاذها في حالة تكثيف الاحتلال الإسرائيلي.

(تستمر)

بالإضافة إلى ذلك، سيتطرق الرئيس الفلسطيني إلى موضوع الانتخابات المقبلة في البلاد.

وأشار أشتية إلى أنه "من المهم بالنسبة لنا أن يشارك الفلسطينيون الذين يعيشون في القدس في هذه الانتخابات. في الوقت الحالي، لم نحصل على رد إيجابي من الجانب الإسرائيلي على تسهيل نظام التصويت في القدس. لم يقولوا لا نعم ولا لا. لذلك سنطلب من الرئيس بوتين أن يطلب من إسرائيل تسهيل إجراءنا للانتخابات في القدس الشرقية".

وأضاف "كما سيتطرق الرئيسان إلى القضايا الإقليمية المتعلقة بسوريا ولبنان. هذا مهم للغاية بالنسبة لنا ، لأنه لا يزال هناك الكثير من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا ولبنان".

وأوضح أنه بمجرد أن تحصل فلسطين على موافقة من إسرائيل، سوف يتم تحديد موعد الانتخابات البرلمانية والرئاسية في فلسطين بموجب مرسوم رئاسي.

هذا ودعا نائب رئيس الوزراء الفلسطيني، زياد أبو عمرو، يوم 15 كانون الثاني/يناير الجاري، ألمانيا والمجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل لعدم عرقلة إجراء الانتخابات الفلسطينية بمدينة القدس.

وكان الرئيس الفلسطيني، محمود عباس قد دعا، في أيلول/سبتمبر 2019، لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية، وكلف رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية بإجراء اتصالات مع الفصائل الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، وأيدت معظمها التوجه إلى الانتخابات العامة.

أفكارك وتعليقاتك