لجنة الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية تجتمع غدا لتحديد تطورات انتشار فيروس كورونا الجديد

لجنة الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية تجتمع غدا لتحديد تطورات انتشار فيروس كورونا الجديد

جنيف ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 21 كانون الثاني 2020ء) دعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس ادهانوم جبريسيوس لجنة الطوارئ بالمنظمة إلى عقد اجتماع غدا لتحديد ما إذا كان تفشي فيروس كورونا الجديد في الصين يمثل حالة طوارئ صحية تثير مخاوف دولية.

ويأتي اجتماع منظمة الصحة العالمية بعد أن أكد خبراء أن فيروس كورونا، الذي أصاب أكثر من 200 شخص بأعراض تشبه مرض الالتهاب الرئوي، يمكن أن ينتقل من شخص إلى آخر.

وقال طارق جساريفيتش المتحدث باسم المنظمة في تصريحات اليوم في جنيف إن عدد الحالات المؤكدة في جميع انحاء العالم والتي تم الابلاغ عنها رسميا حتى الآن بلغت 278 حالة فى الصين و2 في تايلاند وحالة واحدة في كل من كوريا واليابان إضافة إلى ست حالات وفاة.

(تستمر)

وأكد جساريفيتش أنه رغم اعلان السلطات الصينية عن إمكانية انتقال الفيروس الجديد من إنسان إلى إنسان الا أنه لا يعرف الكثير حتى الآن عن ماهية الفيروس وكيفية انتقاله من شخص لآخر أو المدى الذي يمكن أن ينتقل فيه من اشخاص الى اشخاص لافتا الى ان المعلومات المتوفرة حاليا تشير إلى أن الحيوانات هي المصدر الرئيسي المحتمل.

وأضاف المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية أنه بناء على المعلومات المتوفرة حتى الآن لا يوجد مبرر لأي قيود على السفر أو التجارة وأنه في حال تصاعد الموقف فإن المنظمة ستقدم ارشادات حول مخاطر السفر إلى المناطق المتضررة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك