نتنياهو يرحب بضيوف منتدى "الهولوكوست" الخامس

(@FahadShabbir)

نتنياهو يرحب بضيوف منتدى "الهولوكوست" الخامس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 كانون الثاني 2020ء) رحب رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية بنيامن نتنياهو، اليوم الثلاثاء، بزعماء ورؤساء البعثات الذين بدؤوا بالوصول إلى إسرائيل، تمهيداً للمشاركة في مراسم إحياء الذكرى الخامسة والسبعين لتحرير معسكر "أوشفيتش" في بولندا خلال الحرب العالمية الثانية، في المنتدى الدولي الخامس بعنوان "تذكر الهولوكوست، نحارب اللاسامية " المزمع عقده بعد يوم غد الخميس.

وقال نتنياهو في كلمة متلفزة مقتضبة "أرحب بالزعماء الذين قدموا إلى هنا، إلى أورشليم (القدس) من كل أنحاء العالم، من أجل إحياء الذكرى الـ 75 لتحرير معسكر الإبادة أوشفيتس معنا​​​. من المهم أنهم سيذكرون من أين جئنا ومن المهم أنهم سيرون إلى أين وصلنا".

وبدأ منذ صباح اليوم وصول الضيوف الاجانب من مختلف الدول للمشاركة إلى إسرائيل، استعداد للمشاركة في مراسم احياء الذكرى الـ 75 للهولوكست.

(تستمر)

ومن المقرر أن يلتقي نتنياهو، يوم غد الأربعاء، على هامش المؤتمر بكل من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس ومجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، ويشارك أيضا في مأدبة عشاء يقيمها الرئيس الإسرائيلي في مقر إقامته على شرف قادة الدول المشاركة في المنتدى.

وتقام المراسم الرسمية الخميس المقبل في مركز "ياد فاشيم" التذكاري للهولوكوست في مدينة القدس، بمشاركة رؤساء وملوك وأمراء من 41 دولة حول العالم. ومن أبرز قادة وزعماء العالم الذين أكدوا مشاركتهم هم "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونائب الرئيس الأميركي مايك بينس، والرؤساء الألماني والفرنسي، وكذلك ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز".

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية نشر أكثر من 10000 شرطي في القدس اعتبارا من اليوم الثلاثاء، وسيتم دعم الشرطة من قبل جهاز المخابرات الإسرائيلي (الشاباك)، والذي سيكون مسؤولا عن حماية الشخصيات العالمية.

ويلتقي الرئيس الفلسطيني بنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون والحاكم العام لأستراليا دايفيد هيرلي غدا الأربعاء في مقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله، كما يلتقي الرئيس عباس مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الخميس المقبل في مدينة بيت لحم، فيما يلتقي مع الجمعة مع الأمير تشارلز.

وفي إطار الاستعدادات ستحول مدينة القدس إلى ثكنه عسكرية بسبب الإجراءات الأمنية الشديدة المتوقعة، والتي ستشمل نشر قوات كبيرة من الأمن وإغلاق للطرق، لتوفير الأمن والحماية للوفود.

وسيتحوّل مقر إقامة الرئيس الإسرائيلي أثناء الحدث، إلى منطقة مغلقة، حيث سيتمركز القناصة على الأسطح، ورجال الشرطة ورجال الأمن على مداخل الشوارع المؤدية إلى المنطقة. كما سيتم إغلاق المجال الجوي للقدس، وسيتم حظر استخدام الطائرات المُسيرة "بدون طيار".

أفكارك وتعليقاتك