تحطم طائرة إطفاء في استراليا ومصرع طاقمها - إعلام

تحطم طائرة إطفاء في استراليا ومصرع طاقمها - إعلام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 كانون الثاني 2020ء) أكدت هيئة الطوارئ الأسترالية، اليوم الخميس، تحطم طائرة لمكافحة حرائق الغابات في نيو ساوث ويلز، جنوب شرق البلاد، ما أسفر عن مصرع طاقمها الكون من ثلاثة أشخاص.

وأفادت صحيفة سيدني مورنينغ هيرالد، نقلاً عن الطوارئ الأسترالية، بالعثور على حطام طائرة نقل عسكرية من طراز "سي-130 هيركوليز" بالقرب من مدينة كوما في جنوب الولاية​​​.

وأشير إلى أن سبب الحادث ما زال مجهولاً.

(تستمر)

وأعلنت السلطات الأسترالية، في وقت سابق من اليوم الخميس، أنها فقدت الاتصال مع طائرة تعمل على إخماد الحرائق في جنوب شرق البلاد.

وتعيش أستراليا أسوأ كوارثها مع اندلاع حرائق جديدة رغم انخفاض درجات الحرارة وهطول الأمطار، حيث شبت سلسلة حرائق جديدة في ولايتي نيو ساوث ويلز وفكتوريا، اندمجت مع بعضها لتشكل حريقا هائلاً يتجاوز بأربع مرات مساحة منطقة لندن الكبرى.

وخلال فترة الحرائق التي امتدت لأشهر لاقى 26 شخصا على الأقل، حتفهم، ودمر أكثر من ألفي منزل والتهمت الحرائق نحو عشرة ملايين هكتار من الأراضي، ما يعادل منطقة تتجاوز مساحتها كوريا الجنوبية أو البرتغال، كما قدر العلماء في جامعة سيدني أن يكون نحو مليار حيوان من الثدييات والطيور والزواحف نفقوا جراء الحرائق.

أفكارك وتعليقاتك