ترامب يخطط للكشف عن خطة السلام قبل زيارة نتنياهو إلى واشنطن الثلاثاء المقبل

ترامب يخطط للكشف عن خطة السلام قبل زيارة نتنياهو إلى واشنطن الثلاثاء المقبل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 كانون الثاني 2020ء) أعلنت الرئيس الأميركي، دونالد ترامب اليوم الجمعة، أنه يخطط للكشف عن خطة السلام في الشرق الأوسط قبل زيارة رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، إلى واشنطن الثلاثاء المقبل.

وقال ترامب للصحفيين على متن طائرة الرئاسة إير فورس وان في طريقه إلى ميامي للمشاركة في فعالية سياسية: "في مرحلة ما قبل (الاجتماع مع نتنياهو )​​​. ربما سنعلن ( عن خطة السلام ) قبل ذلك بوقت قصير".

وأضاف ترامب: " خطة واشنطن للسلام في الشرق الأوسط خطة عظيمة".

وأشار ترامب إلى أن رد فعل الفلسطينيين على الخطة قد يكون سلبيا في البداية، لكنها إيجابية بالنسبة لهم ولديهم العديد من المزايا للقيام بها.

هذا و. دعت الولايات المتحدة الأميركي أمس الخميس، رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وزعيم تحالف "أزرق أبيض" بيني غانتس لاجتماع الأسبوع المقبل في واشنطن، بغية وضعهم في آخر تطورات الخطة الأميركية لحل الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي، المعروفة ب "خطة القرن".

(تستمر)

وكشفت الولايات المتحدة أن خطتها لحل الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي، والتي عرض الشق الاقتصادي منها في البحرين في حزيران / يونيو من العام الماضي، تهدف إلى استثمارات بقيمة تتجاوز خمسين مليار دولار لصالح الفلسطينيين وإلى مضاعفة إجمالي ناتجهم المحلي خلال عشرة أعوام".

أفكارك وتعليقاتك