غرفة دبي تطلق مسابقة "دبي لرواد الأعمال الذكية" في دورتها الخامسة

غرفة دبي تطلق مسابقة "دبي لرواد الأعمال الذكية" في دورتها الخامسة

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 كانون الثاني 2020ء) أطلقت "دبي للمشاريع الناشئة" احدى مبادرات غرفة تجارة وصناعة دبي المبتكرة لدعم ريادة الأعمال اليوم في مقر الغرفة الدورة الخامسة من مسابقة "دبي لرواد الأعمال الذكية" وذلك تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بتحويل دبي إلى المدينة الأذكى والأسعد عالمياً.

وتهدف هذه المسابقة لمساعدة رواد الأعمال الشباب ليكونوا جزءاً من مبادرات دبي الاستراتيجية بالإضافة إلى تعزيز دور رواد الأعمال الشباب وأصحاب المشاريع في منظومة الأعمال المبتكرة المستقبلية التي تعزز من مكانة الإمارة كمركز عالمي للأعمال المبتكرة وستركز فئات هذه الدورة من المسابقة على المواضيع الفرعية لمعرض إكسبو 2020 دبي وهي التنقل والفرص والاستدامة.

(تستمر)

وأكد سعادة هشام الشيراوي النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة دبي أن مسابقة "دبي لرواد الأعمال الذكية" هي من أنجح البرامج والمبادرات التي أطلقتها "دبي للمشاريع الناشئة" والتي تدعم استراتيجية الغرفة الخاصة بريادة الأعمال والابتكار ..مشيراً إلى أن المسابقة تهدف إلى تعزيز دور رواد الأعمال الشباب وأصحاب المشاريع ليكونوا جزءاً من استراتيجية حكومة دبي في التحول الذكي والتفكير خارج النمط التقليدي للمشاريع التجارية.

وأضاف سعادته أن هذه المسابقة شهدت إقبالاً ونجاحاً ملحوظين خلال الدورات السابقة حيث بلغ عدد الأفكار المقدمة للمسابقة على مدى دوراتها الأربع الماضية أكثر من 1,600 مشاركة مما يعكس عالمية المسابقة وريادتها في استقطاب مشاركات الشركات العالمية الناشئة مع نمو بارز في عدد المشاركات العالمية.

وتوفر الدورة الخامسة من المسابقة مزايا مميزة وحصرية للفائزين تشمل توفير تدريب متخصص "bootcamp" للمتأهلين الـ 15 في المسابقة وإتاحة الفرصة للعشرة المتأهلين في المسابقة للمشاركة واستعراض حلولهم ومشاريعهم التجارية في معرض إكسبو 2020 دبي والاجتماع مع مستثمرين محتملين في حين سيحصل الفائزون الثلاثة على جوائز مالية بقيمة إجمالية تبلغ 150 ألف درهم.

وتم خلال الفعالية عقد جلستين نقاشيتين الأولى بمشاركة الفائزين والمتأهلين في الدورة السابقة من المسابقة والثانية بمشاركة خبراء من بيئة ريادة الأعمال في الإمارة وشملت قائمة المشاركين في جلسة الأولى فراك لكاني الشريك المؤسس لمنصة "عربي Arabee" ونديم هبر مؤسس شركة "ديزاين هابز" وعارف عابد الرئيس المؤسس لتطبيق "مونوكل" أما قائمة المشاركين في الجلسة الثانية فشملت تالا الأنصاري مدير إدارة برنامج رواد الأعمال العالمي – ديستركت 2020 في إكسبو 2020 دبي وإبراهيم النجار مدير إدارة تقنية المعلومات في موانئ دبي العالمية وناتاليا سايشيفا مدير ريادة الأعمال في غرفة دبي.

يذكر أن الاشتراك في المسابقة مفتوح أمام جميع رواد الأعمال المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث يتطلب من جميع المتسابقين أن يقدموا أفكارهم التجارية التي تدعم المواضيع الفرعية لمعرض إكسبو 2020 دبي وهي التنقل والفرص والاستدامة عبر الرابط التالي http://www.dubaichamber.com/dubaistartuphub/smartpreneur/ ومن ثم سيتم تقييم جميع الطلبات من قبل لجنة متخصصة من المحكمين من مجتمع ريادة الأعمال في دبي لاختيار الفائزين الثلاثة.

أفكارك وتعليقاتك