حاكم رأس الخيمة يستقبل قس الكنيسة الكاثوليكية

حاكم رأس الخيمة يستقبل قس الكنيسة الكاثوليكية

رأس الخيمة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 كانون الثاني 2020ء) استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة اليوم، في قصر سموه بمدينة "صقر بن محمد"، توماس سباستيان قس كنيسة "سانت أنتوني" الكاثوليكية برأس الخيمة.

وخلال اللقاء، أكد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة أن دولة الإمارات تُشكل منذ تأسيسها منارة للسلام والأخوة الإنسانية انطلاقاً من قيم الاحترام والتسامح التي أرساها الآباء المؤسسون لتجعل من الدولة وجهة حضارية ونموذجاً عالمياً للتعايش السلمي.

من جانبه عبر القس توماس سباستيان عن بالغ الشكر وخالص التقدير لصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، معبرا عن فخره لكونه جزءا من هذا المجتمع المتسامح والمنفتح والذي يمثل صورة فريدة للمجتمعات الحضارية والإنسانية.

(تستمر)

وتجدر الإشارة إلى أن مجمع الكنائس في رأس الخيمة يضم ثمان كنائس هي كنسية الكاثوليك "سانت أنتوني"، كنيسة السيدة العذراء والملاك ميخائيل القبطية المصرية، كنيسة "مار توما" للهنود الأرثوذكس، كنيسة السريان الأرثوذكس "مار جاورجيوس"، كنيسة سانت ماري للهنود الأرثوذكس، كنيسة سانت لوكس للإنجيليين، كنيسة السبتيين "اليوم السابع"، وكنيسة البروتستانت "المسيحية المتحدة".

وقد بدأت عملية التخطيط لبناء الكنائس في رأس الخيمة في إطار مجمع واحد عام 2004، وانطلقت ورشة الإعمار في 2007، وافتتحت أولى الكنائس في 2009.

ويمتد المجمع على مساحة تزيد على 100 ألف متر مربع، وتتميز الكنائس الثمان بهندستها المعمارية الرائعة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك