رئيس كازاخستان يزور واحة الكرامة

رئيس كازاخستان يزور واحة الكرامة

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 كانون الثاني 2020ء) زار فخامة قاسم جومارت توكاييف رئيس جمهورية كازاخستان اليوم واحة الكرامة في أبوظبي.

كان في استقبال فخامته .. الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي .

و استعرض توكاييف - الذي يقوم بزيارة رسمية لدولة الإمارات - ..

مع الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان مراسم حرس الشرف ثم وضع إكليلا أمام نصب الشهيد الذي يتكون من 31 لوحا يستند كل منها على الآخر كرمز للوحدة و التكاتف و التضامن بين قيادة دولة الإمارات و شعبها و جنودها الأبطال.

و تجول فخامته في أروقة واحة الكرامة ومرافقها بصحبة الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان الذي قدم شرحا مفصلا عن هذه المرافق التي تزخر ببطولات وتضحيات أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة البواسل و تعبر عن الكثير من القيم والدلالات الوطنية الجليلة.

(تستمر)

كما رافق فخامته خلال الزيارة معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة وسعادة الدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر سفير الدولة لدى جمهورية كازاخستان و وفد رفيع من كبار المسؤولين في كازاخستان.

و في ختام الجولة توجه الرئيس الكازاخستاني إلى سجل الزوار ودون كلمة عبر فيها عن تقديره العميق لتضحيات و بطولات شهداء دولة الامارات العربية المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن " واحة الكرامة " تعد معلما وطنيا وحضاريا في العاصمة أبوظبي تم تشييدها تخليداً لبطولات شهداء الإمارات وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن وحماية مكتسباته ومنجزاته.

أفكارك وتعليقاتك