جماعة أنصار الله تعلن سيطرتها على 2500 كيلومتر في 3 محافظات يمنية

(@FahadShabbir)

جماعة أنصار الله تعلن سيطرتها على 2500 كيلومتر في 3 محافظات يمنية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 كانون الثاني 2020ء) أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، اليوم الأربعاء، سيطرتها على مناطق واسعة بمساحة 2500 كيلو متر، في ثلاث محافظات يمنية هي صنعاء ومأرب والجوف بعملية عسكرية أطلقت عليها اسم "البنيان المرصوص".

وقال الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية الموالية للجماعة، العميد يحيى سريع، في بيان بثته قناة "المسيرة"، "تمكنت قواتنا المسلحة من التصدي لمسار عدواني كبير كان يستهدف العاصمة صنعاء، وشنت هجوما معاكسا أدى إلى تحرير كافة مناطق نهم وتكبيد قوات العدو خسائر فادحة في العتاد والأرواح"​​​.

وأضاف أن "القوات استمرت في تقدمها إثر انهيارات قوات العدو وصولاً إلى غرب مدينة مأرب، وتحرير مديريات بمحافظتي مأرب والجوف".

وأكد العميد سريع أن "عملية (البنيان المرصوص) حررت مساحة إجمالية تقدر بأكثر من 2500 كيلومتر مربع".

(تستمر)

وحسب سريع، "سقط الآلاف من العدو ما بين قتيل ومصاب وأسير في العملية، ودحر قواته في نهم المكونة من 17 لواء عسكريا و20 كتيبة واغتنام عتادها بالكامل".

وأشار الى "دحر لواءين من المنطقة العسكرية الثالثة التابعة للعدو والمتمركزة في مديرية صرواح بمأرب و3 ألوية من المنطقة السادسة المتمركزة في الجوف".

وذكر أن "القوات سمحت للمئات من العدو بالفرار تنفيذاً لتوجيهات القيادة وحفاظاً على دماء من قرر ترك المعركة".

وقال إنه "سيتمُ الكشف عن تفاصيل عملية البنيان المرصوص الواسعة خلال الأيام القادمة".

وكشف العميد سريع، عن "استهداف شركة أرامكو في جيزان ومطارات أبها وجيزان وقاعدة خميس مشيط وأهدافا حساسة في العمق السعودي بعدد كبير من الصواريخ والطائرات المُسيرة رداً على التصعيد الجوي للعدوان".

وأكد "الاستمرار في العمل من أجل تحرير كافة أراضي الجمهورية حتى تحقيق الاستقلال".

كما أكد "الوقوف الكامل إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة المؤامرة الأميركية والإسرائيلية".

وتشهد الساحة اليمنية منذ قرابة خمس سنوات معارك عنيفة بين جماعة أنصار الله وقوى متحالفة معها من جهة، وبين الجيش اليمني مدعوما بتحالف عسكري يضم دولا عربية وإسلامية تقوده السعودية جهة أخرى.

ويسعى التحالف وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لاستعادة مناطق سيطرت عليها الجماعة أهمها العاصمة صنعاء.

وبالمقابل تنفذ جماعة أنصار الله هجمات متكررة بطائرات بدون طيار، وبصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وعلى أراضي المملكة.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، بات اليمن يعاني أزمة إنسانية هي الأسوأ في العالم، فبحسب بيانات الأمم المتحدة، قتل وجرح مئات الآلاف من المدنيين والعسكريين نتيجة للنزاع في اليمن؛ كما يحتاج نحو 22 مليون شخص، يشكلون 75 بالمئة من السكان، إلى المساعدة والحماية الإنسانية.

أفكارك وتعليقاتك