ترامب يوقع اتفاقية تجارة حرة جديدة لأميركا الشمالية مع كندا والمكسيك

ترامب يوقع اتفاقية تجارة حرة جديدة لأميركا الشمالية مع كندا والمكسيك

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 كانون الثاني 2020ء) وقع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، اتفاقية تجارة حرة جديدة لأميركا الشمالية مع كندا والمكسيك.

وتم التوصل إلى اتفاقية التجارة الحرة الجديدة مع المكسيك والولايات المتحدة وكندا، من قبل قادة الدول الثلاث، في تشرين الثاني/نوفمبر 2018 ، على هامش قمة مجموعة العشرين في بوينس آيرس​​​. ومن المفترض أن تحل الاتفاقية الجديدة محل اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا)، التي تمت إعادة التفاوض على بنودها وفق شروط توفيقية جديدة بإصرار من الرئيس الأميركي.

(تستمر)

وفي وقت سابق ، أشار ترامب إلى أن الاتفاق سيخلق عددا كبيراً من الفرص الجديدة للعمال الأميركيين والمزارعين ورجال الأعمال - سيفتح الأسواق في كندا والمكسيك ويزيل الحواجز أمام السلع والخدمات والاستثمارات الأميركية.

هذا وبدأ العمل على مراجعة أحكام اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) في عام 2017 ، تخللها عدد من النزاعات، بما في ذلك وتهديدات إدارة دونالد ترامب، بفرض رسوم على البضائع من كندا والمكسيك. ووفق الاتفاقية الجديدة تتم مراجعة القواعد الخاصة بوصول المشاركين إلى الأسواق المحلية للدول الثلاث ، بما في ذلك تعريفات الأسعار وبعض معايير قوانين العمل.

أفكارك وتعليقاتك