تسجيل حالتي إصابة بفيروس "كورونا المستجد" في روسيا لدى مواطنين صينيين

تسجيل حالتي إصابة بفيروس "كورونا المستجد" في روسيا لدى مواطنين صينيين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 31 كانون الثاني 2020ء) أعلنت نائب رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا، تسجيل حالتي إصابة بفيروس "كورونا المستجد" في الشرق الأقصى الروسي، لدى مواطنين صينيين.

وقالت غوليكوفا في إحاطة: "ظهرت حاتا إصابة بفيروس كورونا الجديد في إقليم زابايكالييه (ماوراء البيكال) في الشرق الأقصى الروسي، ومقاطعة تيومين [جبال الأورال]"​​​.

ووفقا لها، فقد تم عزل المصابين، وهما مواطنان صينيان، جرى عزلهم ويخضعان للمراقبة الشديدة".

واختتمت نائب رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا : "لقد أغلقنا نقاط تفتيش المشاة والسيارات. اليوم ، بناءً على معلومات زملائنا من دائرة الحدود ودائرة الجمارك الفيدرالية ، تم اتخاذ قرارات إضافية بأن المواطنين الذين يرغبون في عبور الحدود الروسية عبر هذه النقاط ممن لديهم تصريح إقامة، ومواطني جمهورية الصين الشعبية، وكذلك مواطني جمهورية بيلاروس، إذا كانوا يريدون عبور الحدود الروسية عبر هذه النقاط ، سيتم السماح لهم بالمرور، لكن سيتم نقلهم إلى الحجر الصحي ".

(تستمر)

هذا وكانت الهيئة الفدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلك ورفاه الإنسان ("روس بوتريبنادزور") أعلنت اليوم الجمعة، أنه وفقا لأخر البيانات لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس "كورونا" المستجد.

منظمة الصحة العالمية، صنفت أمس الخميس، فيروس كورونا المستجد الذي ظهر في الصين، وباء، وأعلنت "حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي" .

وكانت السلطات الصينية قد أعلنت، اليوم الجمعة، الموافق لـ 31 كانون الثاني/يناير ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى نحو 9.7 ألف حالة في البلاد، مشيرة إلى أنه حصد حتى الآن أرواح 213 شخصاً.

أفكارك وتعليقاتك