رشا قلج خلال "القاهرة الكتاب": أدين للإمارات بجزء كبير من نجاحى

رشا قلج خلال "القاهرة الكتاب": أدين للإمارات بجزء كبير من نجاحى

القاهرة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 03 فبراير 2020ء) أكدت الدكتورة رشا قلج الحائزة على لقب العربية الأكثر تأثيرا فى إفريقيا لعام 2019 من مجلة "نيو أفريكان" الإنجليزية والرئيس التنفيذي لمؤسسة ميرك الدولية الخيرية انها تدين بجزء كبير من نجاحها وابداعها فى عملها لدولة الإمارات التي عملت فيها لمدة 26 عاماً.

جاء ذلك خلال مشاركتها في اللقاء الفكري الذي نظمته وزارة الثقافة المصرية احتفاء بها في الدورة الـ 51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وقالت في بداية حديثها إنها تعلمت الكثير في الامارات وإنها مدينة لدولة الإمارات بجزء كبير من نجاحها وإبداعها ..مشيرة إلى أنها تعلمت فيها روح التسامح والتنوع.

واضافت انها عاشت وعملت بتجانس وحب مع أكثر من 120 جنسية مختلفة وتعلمت فيها كيف يكون الإنسان سعيدا وإيجابيا ومحبا لمساعدة الآخرين كما تعلمت فيها كيف يكون الإنسان قائداً صاحب رؤية وهدف نبيل.

(تستمر)

ووجهت قلج الشكر الى شعب الإمارات وقيادتها الحكيمة على ما قدموه للعالم من نموذج يحتذى به في التعايش السلمي بين مختلف الحضارات والديانات داخل مجتمع واحد.

وتحدثت عن مبادرتها "أكثر من مجرد أم" والتي كانت من أسباب اختيار مجلة نيو افريكان الانجليزية لها كأكثر سيدة مصرية عربية تأثيرا في أفريقيا.

وأشارت الى انها أول مبادرة تاريخية من نوعها تتناول أزمة العقم في أفريقيا حيث يعاني ملايين الأزواج في أفريقيا أشكالا مختلفة من مشاكل العقم، وتتحمل المرأة بمفردها مسؤولية هذا العقم وتواجه حربا نفسية ومجتمعية شرسة تصل في بعض الدول الافريقية الى تقطيع أطرافها وتشويه وجهها او في بعض الدول الأخرى تتحول المرأة العقيمة الى خادمة للزوجة الأخرى أو إما عليها ان تواجه عقوبة الطرد من أسرتها ومجتمعها وتنتظر العطف.

أفكارك وتعليقاتك