ختام منافسات النسخة الثامنة من بطولة الفجيرة الدولية للتايكواندو

ختام منافسات النسخة الثامنة من بطولة الفجيرة الدولية للتايكواندو

الفجيرة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 03 فبراير 2020ء) اختتمت أمس منافسات النسخة الثامنة من بطولة الفجيرة الدولية للتايكواندو المصنفة من عيار النجمتين والتي استضافها نادي الفجيرة للفنون القتالية باشراف الاتحاد الإماراتي للتايكواندو على مدار الأيام الثلاث بمجمع زايد الرياضي.

وشهدت البطولة التي تعد أولى البطولات المدرجة على روزنامة الاتحاد الدولي للتايكواندو للعام ٢٠٢٠ مشاركة قياسية تمثلت بـ ٢٠٠٠ مشارك ومشاركة مثلوا ٤٣ دولة.

وأقيمت يوم أمس منافسات فئة الكبار وشهدت هذه الفئة مشاركة نخبة من نجوم وأبطال رياضة التايكواندو العالميين والذين يسعون إلى التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها في العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 24 يوليو إلى 9 أغسطس من هذا العام.

(تستمر)

وضمن منافسات فئة الكبار، حقتت اللاعبة التركية روكي يلدرم المتأهلة إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ والبالغة من العمر 28 عاماً الميدالية الذهبية ضمن منافسات وزن تحت 49 كغم حيث فازت صاحبة برونزية بطولة العالم الأخيرة في النزال النهائي على اللاعبة الفلسطينية غزل كياني .

توجت اللاعبة الصينة تايبيه سو بويا -صاحبة ذهبية دورة الألعاب الآسيوية عام 2018 والمصنفة الأولى في البطولة- بالميدالية الذهبية ضمن منافسات وزن تحت 53 كغم بعد تخطيها عقبة الأوزبكية كايوموفا شاروس.

وحققت اللاعبة التركية هاتيس -صاحبة فضية بطولة العالم عام 2017- ذهبية وزن تحت 57 كغم ..فيما حققت اللاعبة الأردنية الواعدة والتي سبق وأن شاركت في أولمبياد الشباب بوينس آيرس 2018 نتالي الحميدي المركز الأول وذهبية وزن تحت 62 كغم في أعقاب فوزها في النهائي على اللاعبة الأوزبكية فيروزا.

وتواصل التفوق الأردني في منافسات فئة السيدات حيث نالت النجمة جوليانا الصادق ذهبية وزن تحت 67 كغم بعد فوزها على منافستها الرئيسية على بطاقة التأهل إلى أولمبياد طوكيو اللاعبة الأوزبكية نيجورا.

و حققت اللاعبة نور تتار الذهبية الثالثة لتركيا ضمن فئة السيدات بفوزها بذهبية وزن تحت 73 كغم وتعتبر تتار إحدى أهم لاعبات التايكواندو على مستوى العالم والتي سبق وأن توجت بفضية أولمبياد لندن 2018 وبرونزية أولمبياد ريو والمصنفة الثانية على وزن تحت 67 كغم.

أفكارك وتعليقاتك