مصر تستعد لاستقبال مواطنيها العائدين من الصين وحجزهم في الحجر الصحي لأسبوعين

مصر تستعد لاستقبال مواطنيها العائدين من الصين وحجزهم في الحجر الصحي لأسبوعين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 فبراير 2020ء) تستعد مصر لاستقبال مواطنيها العائدين من الصين بعد انتشار فيروس كورونا هناك، حيث يجري استقبالهم في مطار العلمين وحجزهم لأسبوعين في الحجر الصحي.

وأعلنت وزيرة الصحة والسكان المصرية، هالة زايد، في مداخلة تليفزيونية نقلتها وسائل الإعلام المحلية، الانتهاء من جميع الاستعدادات اللازمة لاستقبال الطائرة التي تقل المصريين من مدينة ووهان الصينية إلى مصر​​​.

وقالت زايد في مداخلتها اليوم الاثنين على قناة إكسترا نيوز المصرية "الطائرة التي تقل المصريين من ووهان سوف تهبط في مطار العلمين، وسيتم نقل العائدين في سبعة أوتوبيسات إلى مكان الحجر الصحي لمدة 14 يوما".

وأوضحت زايد أنه "خلال هذه الفترة سيتم متابعة حالتهم، ولو ثبت وجود ارتفاع في درجة حرارة أي مصري منهم سوف يتم نقله لمستشفى الإخلاء التي تم تجهيزها على أعلى مستوى".

(تستمر)

وأشارت زايد إلى اختيار مدينة مرسى مطروح (شمال شرق البلاد) لتكون مستشفى الإخلاء بها، "نظرا لكونها من أقل الأماكن في التلوث البيئي".

وغادرت مطار القاهرة الدولي، أمس الأحد، طائرة خاصة على متنها فريق طبي، لإعادة 306 من المصريين المقيمين في مدينة ووهان الصينية، والذين أبدوا رغبتهم في العودة إلى مصر؛ خوفا من الإصابة بفيروس كورونا الجديد.

أفكارك وتعليقاتك