"دار البر" تعزز عملها الإنساني خلال 2019 بزيارة 13 دولة

"دار البر" تعزز عملها الإنساني خلال 2019 بزيارة 13 دولة

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 04 فبراير 2020ء) عززت جمعية دار البر خلال العام الماضي العمل الخيري والإنساني بهدف توسيع رقعة الخير والإحسان ونقل رسالة الإمارات الحضارية في التسامح والإنسانية للعالم عبر زيارات ومهام عمل طافت 13 دولة في قارات مختلفة وغطت عن قرب 207 مشاريع خيرية إنسانية وتنموية تنفذها الجمعية في تلك الدول.

وقال يوسف عبدالله اليتيم مدير إدارة المشاريع الخيرية في "دار البر" إن برنامج فرق عمل الجمعية في مهماتها الخارجية خلال 2019 اشتمل على عدد كبير من الإنجازات والمهام من بينها زيارة المستشفى الميداني بمنطقة كوكس بازر في بنجلاديش المخصص للاجئين الروهينجا والذي تتكفل الجمعية بالنفقات التشغيلية له والمشاركة في حملة إغاثة طبية في أوغندا بالتعاون مع مبادرة "زايد العطاء" والمشاركة في تخريج حفظة القرآن الكريم الذين يشرف عليهم شركاء الجمعية المتعاونين معها.

(تستمر)

وأضاف أنها شملت إطلاق حملة إغاثة للاجئين السوريين والأسر الفقيرة في الأردن تحت شعار "زملوهم" شملت توزيع 3 آلاف طرد غذائي و"الدفايات" والبطانيات وتنفيذ مشاريع إنارة لبعض المنازل بالتعاون مع سفارة الدولة في المملكة الأردنية الهاشمية وغيرها من المشاريع والخدمات الإنسانية إضافة لتقديم احتياجات ضرورية للمحتاجين والفقراء والمنكوبين في دول عديدة.

وأشار يوسف اليتيم إلى أن وفود الجمعية عقدت خلال رحلاتها وزياراتها للدول المستفيدة لقاءات خاصة مع شريحة "الأيتام" وطلبة العلم والمعلمين ..موضحا أن عدد الأيتام الذين شملتهم تلك اللقاءات بلغ نحو 610 أيتام تتولى الجمعية كفالتهم.

أفكارك وتعليقاتك