عدم وجود تأشيرة ليست سببا رئيسيا للغياب الروسي عن مهرجان عسكري ثقافي في النرويج - منظمون

عدم وجود تأشيرة ليست سببا رئيسيا للغياب الروسي عن مهرجان عسكري ثقافي في النرويج - منظمون

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 فبراير 2020ء) صرحت المنسقة الفنية للمهرجان "بارنتس سبيكتاكيل"، لوبا كوزوفنيكوفا، بأن وزارة الشؤون الخارجية النرويجية، رفضت إرسال دعوة إلى فرقة الغناء والرقص التابعة للأسطول الشمالي الروسي، لان المهرجان لم يتمكن من بدء الإجراء اللازم لإصدار جميع الوثائق.

ووفقاً لمؤسسة إذاعة وتلفزيون "إن آر كي"، فقد مُنعت فرقة أسطول بحر الشمال من الدخول إلى النرويج ولن تتمكن من المشاركة في مهرجان الثقافات على حدود البلدين​​​.

ونقلت "إن آر كي"، عن وزارة الخارجية بالمملكة، مشيرة إلى أنه ليس لأعضاء الفرقة الروسية الحق بأخذ بصمات الأصابع من أجل لحصول على تأشيرة دخول. بدوره أشار الأسطول الشمالي الروسي إلى أنه لم تكن هناك دعوة رسمية، "رحلة الفرقة الفنية إلى النرويج لم تكن مجدولة".

(تستمر)

وبحسب كوزوفنيكوفا، فإن قضية التأشيرة كانت هي البند الثاني في قائمة الأسباب المحتملة للرفض وكان يمكن تسويتها، "إذا كانت هناك إرادة سياسية".

واختتمت المنسقة الفنية لمهرجان "بارنتس سبيكتاكيل"، قائلة: "تم إجراء الحوار مع الفرقة حول المشاركة في مهرجان "بارنتس سبيكتاكيل"، منذ ربيع عام 2019. لكن المهرجان نفسه لم يتمكن من إرسال دعوة رسمية إلى الأسطول الشمالي الروسي، فقد كان يجب أن يأتي إما من وزارة الشؤون الخارجية أو من وزارة الدفاع النرويجية، لأن هذا لا يتعلق فقط بالتعاون الثقافي ولكن بالتعاون العسكري والثقافي، كان علينا أن نتبع الإجراءات التي تسمح للفرقة الفنية بالسفر إلى الخارج والدخول إلى بلد آخر، لكن لم يتسن لها حتى المغادرة، بل جرى رفض الدعوة الرسمية، كان من المفترض إطلاق عملية ا

لموافقة بالكامل عبر القنوات الدبلوماسية، بما في ذلك الحصول على تأشيرات ".

أفكارك وتعليقاتك