منافسات ساخنة في كرة السلة و الطائرة في عربية السيدات 2020

منافسات ساخنة في كرة السلة و الطائرة في عربية السيدات 2020

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 04 فبراير 2020ء) كسبت لاعبات نادي الفحيص الأردني الرهان الأول كمنافس عنيد على لقب كرة السلّة وذلك بعد انتصارهنّ على نادي الرفاع البحريني بفارق 11 نقطة وبنتيجة "73-62" في اللقاء الذي جمعهما بصالة نادي الشارقة الرياضي - منطقة سمنان لحساب المجموعة الأولى ضمن منافسات سلةّ النسخة الخامسة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات التي تنظمها مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة حتى 12 فبراير الجاري.

وتعود سيدات نادي الفحيص الأردني غداَ لخوض المباريات حيث ستواجه فريق سبورتينغ المصري في لقاء يمثل قمة المجموعة الأولى.

وتشهد كرة السلة مشاركة تسعة أندية وزعتها القرعة على مجموعتين تضم الأولى سبورتينغ المصري والفحيص الأردني والرفاع البحريني والساحل السوري فيما جاءت صاحبات الضيافة سيدات نادي الشارقة لرياضة المرأة في المجموعة الثانية التي تضم بجوارهن كل من المجمع البترولي الجزائري والأمل التونسي والفتاة الكويتي وإليت أثليتس السعودي.

(تستمر)

و حجز نادي المجمع البترولي الجزائري مكانه في صدارة ترتيب المجموعة الثانية /ب/ لمنافسات الكرة الطائرة بعد فوز مستحق على فريق تلدرة السوري بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة دون ردّ خلال اللقاء المثير الذي جمعهما اليوم على أرضية صالة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.

وتشهد بطولة الطائرة غداً 3 مواجهات حاسمة قبل فترة الراحة بعد غدحيث يلتقي في المباراة الأولى فريق نادي تلدرة السوري مع فريق نادي دي لاسال الأردني فيما ستكون الجماهير في المباراة الثانية مع مواجهة القمة المرتقبة بين نادي الوصل الإماراتي ونادي والمجمع البترولي الجزائري على أن تُختتم الأمسية بلقاء العملاقين نادي الصفاقسي التونسي ونظيره نادي الشارقة الرياضي للمرأة.

و افتتحت لاعبات نادي سبورتينغ الرياضي المصري مشوارهنّ في منافسات كرة السلّة ضمن دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات بفوز مهمّ على الوافد الجديد نادي الساحل السوري ممثلّ السلّة السورية الوحيد حيث أظهرت لاعبات مصر مستويات عالية أوصلهنّ لخطف اللقاء بفارق24 نقطة وبنتيجة "66-42" في مباراة جمعتهما أمس الأول على صالة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.

وقدّمت لاعبات مصر أوراق اعتمادهنّ بعد أن سيطرن على مجريات اللقاء في نتائج المراحل الأربعة الأولى من المواجهة التي سجلت عدد نقاط بواقع "13-11 و11-10 و24-10 و18-11" حيث شهدت المباراة تألقاً لافتاً لكل من اللاعبة الدولية هاجر هاشم التي سجّلت 13 نقطة بجانب مشاركتها الدفاعية وتصدرها قائمة اللاعبات الأكثر حصولاً على الكرة المرتدة عن السلة برصيد 10 محاولات.

و يعود فريق سبورتينغ غدا بلقاء الفحيص الأردني في مواجهة تقليدية على صعيد دورة الأندية العربية للسيدات تجمع الفريقين العريقين فيما خدمت القرعة فريق الساحل السوري الذي سيغيب عن المنافسات حتى الخميس المقبل حين يلتقي لحساب الجولة الرابعة فريق الرفاع البحريني في فرصة سانحة للسوريات لإعادة ترتيب أوراقهن.

من جانب آخر كشف نادي الامل الرياضي بالوطن القبلي التونسي عن جاهزيته للمراحل المتقدمة من المنافسات وذلك بعد انتزاعه لفوز مهم على نادي الفتاة الرياضي الكويتي بفارق 25 نقطة وبنتيجة "88-63" في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس /الاثنين/ على صالة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة في اليوم الافتتاحي لمنافسات كرة السلّة.

وفرضت اللاعبات التونسيات إيقاع السيطرة على مجريات اللقاء في الفترتين الأولى والثالثة ومن ثم الرابعة بواقع "26-20 و26-21 و21-7" فيما اكتفت لاعبات الفتاة الرياضي الكويتي بالتعادل بنتيجة "15-15" خلال الفترة الثانية التي انتهت لمصلحة "الأمل التونسي" الذي يدين في احرازه لفوزه الثمين لتألق الدولية هدى هنروري بنيلها لقب أفضل مسجلة في المباراة برصيد 30 نقطة بجانب المحترفة رين بينانيور بتسجيلها 24 نقطة.

أفكارك وتعليقاتك