من المبكر تقييم عملية مكافحة "كورونا" بروسيا العمل جار بشكل منهجي وعلى نطاق واسع – بيسكوف

من المبكر تقييم عملية مكافحة "كورونا" بروسيا العمل جار بشكل منهجي وعلى نطاق واسع – بيسكوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 فبراير 2020ء) أعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، أنه من السابق لأوانه تقييم عملية مكافحة فيروس "كورونا" في روسيا، وأن العمل جار بشكل منهجي وعلى نطاق واسع من قبل جميع الهيئات المعنية، بما في ذلك العلماء والدبلوماسيين وسلاح الجو.

وقال بيسكوف للصحفيين، رداً على سؤال حول تقييم الكرملين للإجراءات المتخذة في مكافحة الفيروس: "من السابق لأوانه إعطاء أي تقييمات​​​. العمل يجري بشكل منهجي وشامل للغاية جغرافياً ومضموناً"، مضيفاً " يجري العمل على نطاق واسع حقًا، وعلى مدار الساعة، لا نستطيع أن تقول سوى ذلك".

وأشار بيسكوف إلى أن الأمر ينطوي على آلية كاملة لمنع الفيروس من التفشي في روسيا. ويضطلع بهذه الأعمال العلماء والشركات، والهيئة الدبلوماسية، وسائل وإمكانيات القوات الجوية الفضائية الروسية.

(تستمر)

ونوه بيسكوف إلى أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يتلقى معلومات عن الوضع حول فيروس "كورونا" كل ساعة، قائلا بهذا الصدد :" الرئيس، بطبيعة الحال، يتلقى معلومات كل يوم، وإذا لزم الأمر كل ساعة، حول تطور الوضع".

وقبل ذلك، أعلنت هيئة حماية المستهلك الروسية، أن إجراءات المراقبة على الأراضي الروسية أظهرت وجود حالتي إصابة بفيروس كورونا لدى مواطنين صينيين فقط، وأن 43 مواطناً صينياً يخضعون للمتابعة، منذ الأول من شباط/فبراير.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، وصول أول طائرة تابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية، قادمة من إقليم ووهان بالصين، وعلى متنها 80 مواطناً روسياً، تم إجلاؤهم بسبب تفشي فيروس "كورونا" في البلاد.

هذا وأعلنت السلطات الصينية، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، أنه حتى منتصف الليل، من يوم 4 شباط/فبراير، حصلت لجنة الصحة الوطنية في الصين على بيانات من 31 إقليماً تفيد بأن عدد المصابين وصل إلى 24324 إصابة، بينها 3219 حالة حرجة، وفارق الحياة 490 شخصا، وتعافي 892 شخصاً، مشيراً إلى أنه تم الكشف أمس عن 3800 حالة جديدة في البلاد، مؤكداً أنه تم تسجيل 18 حالة جديدة في هونغ كونغ شخص منها فارق الحياة، وفي ماكاو 10 إصابات بالفيروس و11 في تايوان.

أفكارك وتعليقاتك